الثلاثاء 18 يونيو 2024

منسق عملية السلام بالشرق الأوسط يطالب بتعزيز الاستجابة الإنسانية في غزة

منسق عملية السلام بالشرق الأوسط

عرب وعالم29-5-2024 | 18:44

طالب منسق عملية السلام بالشرق الأوسط، بتعزيز الاستجابة الإنسانية في قطاع غزة، مشيراً إلى أن الاستجابة الحالية غير كافية لتلبية احتياجات السكان.

وعبر المنسق خلال كلمته في جلسة لمجلس الأمن الدولي بشأن غزة مساء اليوم الأحد، عن قلقه إزاء البيئة الصعبة التي يعمل فيها العاملون في المجال الإنساني بقطاع غزة، مشدداً على أهمية توفير الدعم اللازم لهم لتمكينهم من القيام بعملهم بشكل فعّال.

وسلط المنسق الضوء على ارتفاع نسبة الهجمات التي يشنها مستوطنون إسرائيليون في الضفة الغربية، معتبراً ذلك تطوراً مقلقاً يستدعي تدخلاً عاجلاً لوقف هذه الأعمال العدوانية.

كما أكد ضرورة معالجة المستقبل السياسي لقطاع غزة ضمن إطار دولة فلسطينية موحدة، كون ذلك الحل هو السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة.

وفي سياق متصل، ينبه المنسق إلى عملية عسكرية كبيرة تشنها إسرائيل في رفح الفلسطينية والمناطق المحيطة بها، محذراً من أن هذا العمل العسكري يزيد من حدة الدمار ويزيد من معاناة السكان المدنيين.

وختاماً، شدد المنسق على أهمية عدم وجود وجود عسكري إسرائيلي طويل الأمد في قطاع غزة، معتبراً ذلك الأمر غير مسبوقاً لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.