الجمعة 14 يونيو 2024

النشرة المرورية.. اعرف أماكن الكثافات وإغلاقات الطرق اليوم

الحالة المرورية

الجريمة30-5-2024 | 08:26

هويدا علي

قال اللواء أحمد هشام الخبير المرورى، إن هذا اليوم يشهد نشاطاً رسمياً لكافة العاملين بأجهزة الدولة في القطاعات الحكومية والخدمية، إضافة إلى القطاع العام والقطاع الخاص، كما يمثل نهاية العام الدراسي للمراحل المتنقلة في الجامعات.

وأضاف، أن الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع إدارات المرور في محافظات القاهرة الكبرى، استعدت لنشر خدمات مرورية مكثفة مدعمة بالأوناش والآليات والمساعدات الفنية، لمراقبة حركة سير السيارات على مدار اليوم كاملاً.

اللواء أحمد هشام

وتابع الخبير المروري، أنه تم التنسيق المستمر بين غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور وغرفة عمليات هيئة الأرصاد الجوية لمتابعة الحالة الجوية، نظراً لارتفاع درجات الحرارة اليوم إلى 36 درجة مئوية.

ونصح اللواء أحمد هشام، قائدي السيارات باتخاذ الحيطة والحذر أثناء القيادة، وتهدئة السرعة إلى أقصى حد ممكن للتحكم الجيد في عجلة القيادة. كما يجب التأكد من الصلاحية الفنية للسيارة قبل التحرك، وضمان أن الإطارات بحالة جيدة وأن ضغط الهواء فيها مناسب لسخونة الأسفلت.

وأوصى بضرورة عدم وضع أي مواد داخل السيارة قابلة للاشتعال، مثل زجاجات المياه والولاعات والروائح والعطور، لتجنب أي تأثير خطير أثناء القيادة وفي حالة ارتفاع درجات الحرارة.

وفي سياق متصل، أوضح أنه تم تعزيز كافة المناطق المحيطة والمؤدية إلى الجامعات لتسهيل حركة سير الطلاب إلى لجان الامتحانات، وضمان وصولهم في الوقت المحدد وبأمان، مع فرض حرم أمني حول الجامعات لمنع التكدس والازدحام وإرشاد السائقين إلى بدائل مناسبة لمواقف السيارات.

إغلاقات الطرق اليوم

وأوضح أنه هناك  غلق جزئي بطريق إسكندرية الزراعي:القادم من ميدان المؤسسة باتجاه أهالي بسبب أعمال تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية وإنشاء كوبري جديد، مشيرًا إلى استمرار الغلق الجزئي بشارع يوسف عباس: بالنسبة للقادم من العروبة باتجاه شارع يوسف عباس.

وواصل، كما أن هناك غلق لشارع زكري الحسين، القادم من تقاطعه مع شارع عباس العقاد باتجاه تقاطعه مع شارع الطيران، وأيضاً الإغلاق الكلي لمطلع كوبري السادات باتجاه شارع الطيران بسبب إنشاء عدد من محطات قطار المناجاة.

يشهد طريق إسكندرية الصحراوي حالياً بعض الكثافات المتحركة بالنسبة للقادمين من القاهرة باتجاه طريق إسكندرية الصحراوي. كما توجد كثافات مرورية على طريق السويس الصحراوي في الاتجاهين. تم تعزيز تلك الطرق بخدمات مرورية مكثفة، ممثلة في مجموعات الدراجات البخارية، وسيارات الإغاثة الفورية، وسيارات الدفع الرباعي، والأكمنة الثابتة والمتحركة، وذلك بمناسبة توجه المواطنين إلى محافظاتهم الأخرى بعد انتهاء العمل الرسمي.