السبت 22 يونيو 2024

في ذكري الرابعة على وفاته.. تعرف على سبب قبول حسن حسني لأعمال لا تناسب تاريخه

حسن حسني

فن30-5-2024 | 12:51

ياسمين محمد

يوافق اليوم الخميس الموافق 30 مايو ذكري الرابعة على وفاة الفنان حسن حسني، كان بارع في تقديم جميع أنوع الأدوار، حيث جسد شخصيا كوميدية، وشخصيات التراجيدي، الدرامية، والشر، غيره من الشخصيات، لقبه البعض بـ لقب الجوكر، وما زال خالد في قلوب جمهوره.

 

بداية حسن حسني 

ولد حسن حسني عام في حي القلعة بالقاهرة عام 1932، وبدأ رحلته الفنية من مسرح المدرسة، إذ لفتت موهبته المميزة أنظار الجميع، وبعد حصوله على شهادة الثانوية العامة انضم إلى مسرح الحكيم والمسرح القومى والحديث، ثم عمل في مسرح جلال الشرقاوي لمدة 10 سنوات.

بدأ التمثيل في السينما من خلال دور صغير بفيلم الكرنك 1975م، حقق نجاح كبير في مسلسل «أبنائي الأعزاء شكرا» وبدأ من بعدها تقديم أعمال كثيرة في السينما والدراما، واستطاع أن يضحك جمهوره في الأعمال الكوميدية التي يشارك بها.

قدم الفنان حسن حسني تاريخًا فنيا لن ينسه جمهوره، من أشهر أعماله، فيلم «غبي منه فيه»،«عسكر في المعسكر»، «يـا أنا ياخالتي»، «المال والبنون»،«أرابيسك»، «ظل الرئيس»، كانت آخر أعماله قبل وفاته مسلسل «سلطانة المعز».

حسن حسني يكشف سر لجمهوره على الهواء

دائمًا يغلب على حسن حسني الطابع الكوميدي في حوارته الصحفية أو التليفزيونية، وفي أحد الحوارات التليفزيونية له، فاجأ المذيعة بإفصاحه عن سر كان يحتفظ به طوال حياته، قائلًا:«هقولك على سر، أول مرة أقوله في حياتي، بس أوعي تقوليه لحد.. الله إحنا على الهواء!!.. طيب هقولك السر برضه.. كده كده الجمهور بيحبنا ومش هيتكلم ويقول».

قال حسن حسني: أنه دائمًا يحرص على اختيار الأعمال الفنية بحرص شديد، إذا عرض عليه أعمال دون مستوي يرفضها، مشيرًا إلى أنه يرفض حوالي 3 أو 4 أعمال في العام لأنها لا تناسبه.

أضاف حسن حسني: «فجأة قد أوافق على عرض ما قد يكون أقل منهم كلهم اضطراريًا، وذلك بسبب ظروف الحياة والمسؤوليات، مش مهم تعرفوا أعمال أي».

تكريم حسن حسني في مهرجان القاهرة السينمائي

قبل وفاته بعامين، كرم مهرجان القاهرة السينمائي على مشواره الفني، قال خلال تكريمه:«سعيد أوي وفرحان أوي انهم لحقوا يكرموني وأنا لسه عايش، والله بتكلم جد، عشان أفرح بالتكريم ده وأنا لسه في وسطكم».

 

 

الاكثر قراءة