الثلاثاء 18 يونيو 2024

المنسق العام للمبادرة القومية للمشروعات الخضراء الذكية: مصر تخلق حلولا عبقرية لمجابهة التحديات المناخية

السفير هشام بدر

أخبار30-5-2024 | 13:36

أ ش أ

أكد السفير هشام بدر، المنسق العام للمبادرة القومية للمشروعات الخضراء الذكية، على جهود مصر في مواجهة التحديات المناخية من خلال تحويلها إلى فرص للتنمية.

وأوضح في تصريحاته لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم أنه يُشجع جميع المواطنين على تقديم مبادراتهم ومشروعاتهم للتحول إلى الطاقة النظيفة.

وأشار إلى نجاح مصر في تحويل بعض التحديات إلى فرص، مثل استغلال المخلفات في مشاريع "إدارة المخلفات"، واستخدام مياه الصرف الصحي في الزراعة.

وأبدى سعادته بمشاركة المبادرة في معرض الطاقة الشمسية والتخزين المباشر، حيث أصبحت المبادرة علامة مميزة على المستوى الوطني والعربي.

وأشاد بالتعاون الاستراتيجي بين المبادرة وشركاء إقليميين ودوليين، مشيرًا إلى أن المبادرة قد أسفرت عن العديد من المشاريع الذكية في مجالات الطاقة المتجددة، مؤكدا على دعم وتشجيع المشروعات الخضراء من خلال شراكات مع مؤسسات وهيئات حكومية.

وختم بدر بالتأكيد على أهمية تقديم المواطنين لمشاريعهم وأفكارهم الخضراء، مشددًا على أن نجاح أي مبادرة يعتمد على وجود شراكات استراتيجية ودعم الحكومة، مما يعزز التنمية المستدامة ويسهم في رفع مستوى الوعي البيئي والاقتصاد الأخضر.