الثلاثاء 18 يونيو 2024

«أبو الغيط» يعطي إشارة الانطلاق لبناء مقر مركز الدراسات الصيني العربي للإصلاح والتنمية بشنغهاي

أبو الغيط

عرب وعالم1-6-2024 | 12:41

دار الهلال

قبل اختتام زيارته إلى الصين، شارك أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، في مراسم إعطاء إشارة الانطلاق لبناء مقر مركز الدراسات الصيني العربي للإصلاح والتنمية في مدينة شنغهاي الصينية، وهذا جاء بعد مشاركته في الدورة العاشرة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني في بكين.

وأشار بيان صدر عن جامعة الدول العربية اليوم إلى أن المنتدى اختتم أعماله بنجاح ومشاركة واسعة من وزراء خارجية الدول العربية والصين، بالإضافة إلى حضور قادة عرب والرئيس الصيني في الجلسة الافتتاحية.

وقدم جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، تفاصيل أكثر حول هذا المركز الذي يهدف إلى تعزيز العلاقات الثقافية والأكاديمية والعلمية بين الجانبين الصيني والعربي، مؤكدا أن هذا المركز، الذي يضم 17 طابقًا، يمثل مبادرة هامة لتعزيز التعاون في مجالات الحكم والإدارة والتنمية.

وفي ختام الحفل، أشاد الأمين العام بأنشطة المركز المختلفة، وخاصة الدورات التدريبية للمسؤولين من الدول العربية والجامعة العربية، مؤكدًا على دور المركز في تعزيز العلاقات بين الجانبين ورفع مستوى التعاون.

وتجدر الإشارة إلى أن مركز الدراسات الصيني العربي للإصلاح والتنمية افتتح عام 2017، وهو مبادرة تهدف إلى تعزيز الدراسات المتعلقة بالتعاون العربي الصيني، بالإضافة إلى عقد الدورات الدراسية والندوات حول مواضيع تنموية هامة.