الثلاثاء 18 يونيو 2024

رئيس «المعاهد الأزهرية» وأمين «البحوث الإسلامية» يتفقدان أعمال امتحانات الثانوية الأزهرية بالإسكندرية

جانب من الجولة التفقدية

محافظات1-6-2024 | 12:52

دار الهلال

تفقد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الشيخ أيمن عبد الغني، والأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، الدكتور نظير عياد، بزيارة تفقدية اليوم /السبت/ لأعمال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للقسم العلمي بمعاهد منطقة الإسكندرية الأزهرية، حيث تم أداء امتحانات مادتي الفقه والحديث.

وفي أثناء تفقده لجنة معهد فتيات سموحة ومعهد بنين سموحة، أكد أهمية تواجد الزائرة الصحية لضمان سلامة الطلاب، كما حث الطلاب على الاجتهاد والمذاكرة لتحقيق أمنياتهم وأماني أوليائهم.
كما قام بمراجعة الطلاب حول تجربتهم في الامتحان، حيث أكدوا أن الامتحان تماشى مع الأسئلة الموجودة في البوكليت المنشورة على بوابة الأزهر، وأنه كان مناسبا لمستواهم. وناشد الطلاب بالابتعاد عن الغش، مشددين على أنه لا يؤدي إلى نجاح حقيقي، بل يلحق الضرر بالطالب والمجتمع.

في تعليقه، أكد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية أن الآن حان وقت حصاد جهود الطلاب بعد عام من الاجتهاد، مشيرًا إلى أن الله لا يضيع عملا من جهد. دعا الطلاب إلى الاعتماد على الله والثقة الكاملة به، مؤكدًا أن الغش يمثل فسادًا كبيرًا واستيلاءً غير مشروع على حقوق الآخرين.

ويذكر أن عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي بلغ 32319 طالبًا و27927 طالبة، بينما بلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبًا و36977 طالبة، مما يرفع إجمالي عدد الطلاب المتقدمين إلى 156392 طالبًا وطالبة، وتم توزيعهم على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.