الخميس 20 يونيو 2024

رفع درجة الاستعداد بأسيوط والوادي الجديد لمواجهة نشاط الرياح المحملة بالأتربة

الرياح المحملة بالأتربة

محافظات1-6-2024 | 14:48

دار الهلال

أعلنت محافظتا أسيوط والوادي الجديد عن رفع درجة الاستعداد لمواجهة التغيرات الجوية السيئة وزيادة نشاط الرياح المصحوبة بالأتربة. تم اتخاذ كافة التدابير الاحترازية الضرورية، مع تنسيق كامل بين رؤساء المدن والأحياء وغرفة العمليات الرئيسية في ديوان عام المحافظتين لمواجهة تداعيات العواصف الرملية.

في أسيوط، وجَّه المحافظ عصام سعد جميع الجهات المعنية بتفعيل غرف العمليات المركزية وربطها بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ بالمحافظة. تم ذلك استعدادًا للتعامل مع توقعات تزايد نشاط الرياح المحملة بالأتربة، وذلك خلال اليومين القادمين، استنادًا إلى تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

أكد محافظ أسيوط في بيان صادر اليوم، على أن قيادات المحافظة ورؤساء الأجهزة المعنية قد اتخذوا جميع الإجراءات الضرورية لمواجهة التقلبات الجوية، خاصة على الطرق السريعة وفي قطاع المرور. تضمنت هذه الإجراءات التخلص من آثار الرياح الترابية والتحقق من سلامة جميع الطرق الرئيسية والفرعية داخل المحافظة.

وناشد المحافظ جميع المواطنين بضرورة اتخاذ الحيطة والحذر، خاصة أثناء القيادة على الطرق السريعة والصحراوية، والالتزام بالسرعات المحددة وتعليمات المرور والأرصاد الجوية. كما دعا إلى اتباع التعليمات المرورية الخاصة في حالة تعرض الطرق لعواصف ترابية أو سقوط أمطار.

وأشار المحافظ إلى استعدادهم لاستقبال الشكاوى أو تلقي الإبلاغات عن أية حالات طارئة عبر الأرقام الساخنة المخصصة، بالإضافة إلى استخدام منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة عبر البوابة الإلكترونية.

أكد محافظ الوادي الجديد، محمد الزملوط، على ضرورة توخي الحذر والتنسيق الفعال بين الجهات المختلفة وهيئة الأرصاد الجوية لمتابعة حركة الرياح والعواصف، وتقييم تأثيرها على الطرق والبنية التحتية.

وأوضح الزملوط أن المستشفيات العلاجية والوحدات الصحية، بالإضافة إلى نقاط الإسعاف، قد أعدت لرفع حالة الطوارئ تحسباً لحوادث المرور أو أية كوارث أخرى ناتجة عن الأحوال الجوية غير المستقرة والعواصف الترابية.