الثلاثاء 18 يونيو 2024

لطلاب الإعدادية 2024.. تفاصيل التقديم المبكر بالمدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية

وزارة التربية والتعليم المصرية

تحقيقات1-6-2024 | 15:42

محمود غانم

تواصل وحدة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، التابعة لـ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب التقديم المبكر بـ المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية لطلاب وطالبات الإعدادية، وذلك حتى يوم السبت الموافق 15 يونيو 2024.

ويتاح التقديم المبكر لـ 10 مدارس، في 8 محافظات بتخصصات مختلفة مثل الذكاء الاصطناعي، البرمجيات، الصناعات الثقيلة، الروبوتات، التجارة الحديثة، الخدمات المالية وغيرها.

والمدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية، إحدى مكونات مشروع قوى عاملة مصر الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وتسعى تلك المدارس إلى تطوير وتحسين مؤسسات وبرامج التعليم الفني والتدريب المهني في مصر، وذلك لتنمية مهارات الطالب وتحسين بيئة العمل وتقوية مشاركة القطاع الخاص في تنمية القوى العاملة.

رابط التسجيل بالمدارس

ويتوفر التسجيل المبكر للمدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية من خلال الدخول على الرابط هنا، وإدخال البيانات المطلوبة، ثم الضغط على تقديم طلب الإلتحاق.

 

نتيجة الشهادة الإعدادية

وكشفت العديد من المديريات التعليمية، عن نتائج الشهادة الإعدادية 2024، وذلك فور اعتمادها من قبل المحافظ، وسط نسب نجاح مرتفعة.

ومن المنتظر، أن يتوالى إعلان نتائج الشهادة الإعدادية في المحافظات فور انتهاء أعمال رصد وتصحيح والدرجات؛ ليتم اعتمادها من قبل المحافظ تمهيدا لإعلانها.

ويتاح الإستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2024، فور ظهورها بواسطة رقم الجلوس، من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني للمديرية.

ومن المقرر، أن تبدأ المديريات التعليمية، في فتح باب التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024، وذلك فور إعلان النتائج، حيث ذلك لمدة خمسة عشر يوما، عن طريق تقديم طلب التظلم من قبل الطالب أو ولي الأمر إلى مدير عام الإدارة التعليمية، محددين المواد التي يرغبون في التظلم من نتائجها، مع سداد الرسوم المقررة، وفقا للتعليمات المرسلة من ديوان وزارة التربية والتعليم.

بعد ذلك، يتوجه إلى الجنة النظام والمراقبة؛ لتسليم الطلب والحصول على إيصال السداد، وتحديد موعد للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها.

وعقب انتهاء فترة التظلمات ومراجعة الملاحظات، يتم البت في تلك الملاحظات من قبل لجنة خاصة، وفور الانتهاء يتم الإعلان عن نتائج التظلمات وحقوق الطلاب.