الثلاثاء 18 يونيو 2024

نيجيريا تستضيف أعمال قمة ومعرض المستثمرين في الشرق الأوسط.. يوليو المقبل

نيجيريا

عرب وعالم1-6-2024 | 16:10

دار الهلال

تستضيف نيجيريا قمة ومعرض المستثمرين في الشرق الأوسط في الرابع والخامس من شهر يوليو المقبل بهدف جذب المستثمرين الأجانب إلى منطقة الشرق الأوسط وما حولها، بالإضافة إلى عرض الفرص الاستثمارية الواسعة في نيجيريا وأفريقيا.

وأعلنت عائشة ريما، الرئيس التنفيذي لمؤسسة "دوت ماونت للاتصالات"، المسؤولة عن تنظيم أعمال القمة بالشراكة مع لجنة تعزيز الاستثمار النيجيرية، أن هذه القمة تمثل فرصة فريدة للشركات النيجيرية والأفريقية للتواصل مع المستثمرين من الشرق الأوسط والعالم، مما يعزز النمو الاقتصادي والتنمية.

وأكدت ريما في بيان صحفي اليوم أن المعرض المقام على هامش القمة سيوفر منصة للعارضين للإعلان عن منتجاتهم وخدماتهم وتسهيل الاجتماعات بين الشركات وعقد صفقات الاستثمار، بالإضافة إلى الترويج لنيجيريا وأفريقيا كوجهة استثمارية جذابة.

وأشارت إلى أن الشراكة مع لجنة تعزيز الاستثمار النيجيرية ستثمر فوائد كبيرة لجميع الأطراف المعنية وستسهم في تعزيز نمو الاقتصادات النيجيرية والأفريقية.

وتأتي هذه القمة في إطار إعلان سابق عن شراكة استثمارية بقيمة 90 مليار دولار بين مجموعة العامري البحرينية ومؤسسة "دوت مونت"، مما قد يحدث ثورة في مشهد الاستثمار في أفريقيا ويعزز النمو الاقتصادي والتنمية.

وتهدف القمة إلى زيادة الاستثمار الأجنبي، وخلق فرص عمل، وتطوير البنية التحتية، وتعزيز التجارة الإقليمية، والتعاون المشترك.

وتعقد تحت شعار "دفع النمو الاقتصادي من خلال التجارة والاستثمار"، وتهدف إلى عرض الإمكانات غير المستغلة في المنطقة وتقديم رؤى قيمة وفرص تواصل للمشاركين.

وسيشارك في القمة مسؤولون حكوميون وقادة أعمال ومتحدثون مرموقون ورواد صناعة الأعمال وخبراء الاستثمار من كلا المنطقتين لمناقشة التحديات وتعزيز الاستثمارات المستدامة، وسيتضمن الحدث أيضًا عروض مشاريع استثمارية وقصص نجاح وحلول مبتكرة، مما يظهر إمكانيات النمو والتعاون المتبادل.