الثلاثاء 18 يونيو 2024

«قومي المرأة»: 118 ألف شخص استفادوا من حملة «احميها من الختان» بالجيزة والدقهلية والقليوبية

المجلس القومي للمرأة

سيدتي2-6-2024 | 13:45

مروة لطفي

انتهت اليوم فعاليات حملة طرق الأبواب بعنوان "احميها من الختان"، التي نظمها المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة وصندوق الأمم المتحدة للسكان في محافظات الجيزة والدقهلية والقليوبية، ضمن جهود اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث.

وأكدت إيزيس محمود، رئيسة الإدارة المركزية للتدريب والتنمية بالمجلس، أن الحملة استهدفت العديد من قرى المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، حيث استفاد ما يقرب من 118 ألف شخص، بين نساء ورجال وأطفال، من الزيارات المنزلية التي بلغت 30 ألف زيارة، وعُقدت 17 ندوة توعوية شارك فيها 752 شخصا.

وأوضحت أن الحملة هدفت إلى نشر الرسائل حول تجريم ختان الإناث، وتوعية الناس بأضراره الصحية والنفسية، وتم تقديم نظرة عامة عن مبادرات المجلس لحماية المرأة من العنف، بالإضافة إلى خدمات وحدات المرأة الآمنة.

وأشارت إلى أن الحملة ركزت على زيادة الوعي بالعقوبات القانونية المفروضة على ممارسي الختان، سواء كانوا أطباء أو ممرضين أو غيرهم من مقدمي الخدمات الطبية، ودعمت ضحايا الختان من الناحية النفسية والجسدية.

ولفتت إلى أنه قبل بدء الحملة، خضعت رائدات المجلس لتدريب متخصص عن خدمات "وحدات المرأة الآمنة" التي تقدمها المستشفيات المخصصة في المحافظات المشاركة، بالإضافة إلى الإجراءات اللازمة للإبلاغ عن حالات العنف وضمان حصول المعنيات على الحماية اللازمة.