الخميس 20 يونيو 2024

جامعة حلوان تحصل على العديد من الجوائز بمهرجان «إبداع» لطلاب الجامعات

رئيس جامعة حلوان الدكتور السيد قنديل

أخبار2-6-2024 | 16:25

هنأ رئيس جامعة حلوان الدكتور السيد قنديل، الطلاب الفائزين في مهرجان "إبداع" في موسمه الـ12 في المجالات الأدبية والعلمية والفنية لطلاب الجامعات والمعاهد العليا والأكاديميات الحكومية والخاصة، الذي نظمته وزارة الشباب والرياضة.

وأكد رئيس جامعة حلوان  في تصريح اليوم الأحد، أن فوز طلاب جامعة حلوان في هذا المهرجان يعكس مستوى التميز والإبداع الذي يتمتع به طلاب الجامعة في مختلف التخصصات.. مشيدا بدور الدولة المصرية في دعم المواهب الشابة واكتشافها ودور وزارة الشباب والرياضة في تنظيم هذا المهرجان الذي يعد منصة هامة لاكتشاف ودعم المواهب الشابة في الجامعات المصرية.

وحصل فريق الأمن السيبراني والمعلوماتي على المركز الأول، كما حصل على المركز الثاني فادي نبيل جبرة في فئة العزف الفردي المتخصص، ويوسف مصطفى يوسف في فئة مخرج طالب في العروض المسرحية الفردية المتخصصة.

كما فاز فريق جامعة حلوان بالمركز الثاني في فئتي العزف الجماعي كلية التربية الموسيقية (متخصص) وأيضا فريق جامعة حلوان في الفنون الشعبية الجماعية ( متخصص)، وفي المركز الثالث حصلت فرح سيد عبد الحي زكي فنون تشكيلية (تصوير ملون متخصص)، وشمس عبد التواب شعبان فنون تشكيلية (جرافيك متخصص)، ووعد محمد جلبي محمد في القصة القصيرة، وميرنا فؤاد محمد الصغير في العروض المسرحية الفردية (غير متخصص)، وفريق جامعة حلوان في العروض المسرحية الجماعية (متخصص)، ومحمد أسامة محمود في العروض المسرحية الفردية (متخصص).

وحصل محمد علي أحمد عبد الفتاح على جائزة التميز لأفضل مؤدي حركة في الفنون الشعبية الفردية (متخصص)، وحصل أيضا جورج عازر سعدي على جائزة أفضل عمل من تأليف الطلاب في العزف المتخصص، وسارة رأفت سيد محمد على جائزة أفضل ديكور في العروض المسرحية الفردية المتخصصة، وحسام إبراهيم سعد موسى على جائزة أفضل إضاءة في العروض المسرحية الفردية المتخصصة.

وفي سياق آخر، تفقد رئيس جامعة طنطا الدكتور محمود ذكي، بكلية الآداب لمتابعة سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالكلية، مؤكدا انتظام أعمال الامتحانات بالكلية، مشيدا بتوفير أجواء ملائمة للطلاب لإجراء اختباراتهم في سهولة ويسر، وتواجد عدد كافي من الملاحظين والمراقبين باللجان الامتحانية.

وفي الأقصر، تابع رئيس جامعة طيبة التكنولوجية برئاسة الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، امتحانات نهاية العام الدراسي للأسبوع الثاني، مؤكدا أن الجامعة حريصة على توفير كافة سبل الراحة للطلاب، وتذليل أي عقبات قد تواجههم خلال فترة الامتحانات، مشيرا إلى أن الجامعة خصصت غرفًا مجهزة بكافة الأدوات والمستلزمات اللازمة، ووفرت لجانًا متخصصة للإشراف على سير الامتحانات وتقديم المساعدة للطلاب.