الثلاثاء 18 يونيو 2024

أبرزهم جورج وسوف ومصطفى كامل.. أزمات صحية تضرب أهم نجوم الفن والغناء في الوطن العربي

أزمات نجوم الفن والغناء الصحية

فن2-6-2024 | 18:20

أحمد نيازى الشريف

خلال الفترة الحالية يشهد الوسط الفني تعرض عدد كبير من نجوم الغناء زالفن بالعالم العربى، بشكل مفاجئ إلى أزمات صحية شديدة، والتى أثارت من خلالها قلق جمهورهم ومحبيهم في مصر والوطن العربي، وكان من أبرز هؤلاء النجوم الفنان محمد عبده، الفنان جورج وسوف، والفنانة سمية الألفى، وأيضاً الفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين، والذين ما زالوا فى فترة علاجهم.

ونستعرض إليكم خلال السطور التالية أسماء نجوم الفن والغناء الذين تعرضوا لبعض الأزمات الصحية خلال الفترة الأخيرة ونقلهم لأحد المستشفيات وتلقيهم العلاج.

الفنان مصطفى كامل

تعرض الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية بأزمة صحية أدت إلى معاناته من زيادة فى تنشيط الغدة الدرقية بشكل كبير، مما أدى ذلك إلى زيادة في سرعة ضربات القلب، نتج عنه التوتر والأرق الدائم بالإضافة إلى العصبية المفرطة وخسارة الوزن، كما أنه كان يعاني منذ فترة من التهاب الأعصاب حتي وصل في فترة إلي مرحلة نوبات الهلع.

الفنان جورج وسوف

تعرض الفنان والنجم اللبناني جورج وسوف لوعكة صحية شديدة أدت إلى دخوله المستشفى على وجه السرعة، مما أدى ذلك إلى إجراؤه عملية جراحية دقيقة بسبب حالته الصحية.

كما تبين من خلال التقارير الطبية أن معاناة الفنان جورج وسوف لم تنته بعد، حيث تعرض لنزيف حاد في الأنف نتيجة لارتفاع في ضغط الدم، وفقًا لبعض التقارير التي نشرتها بعض الصحف اللبنانية.

الفنان السعودى محمد عبده

كما تعرض الفنان محمد عبده خلال الأيام الماضية بوعكة صحية نتجت عنها إصابته بمرض السرطان والذى تبين بعد أجرى بعض الفحوصات الطبية والتى تبين من خلالها إصابته بسرطان في البروستاتا.

كما بين نجم العرب فى تصريحات له أن الأعراض الجانبية للإشعاع أخف بكثير من العمليات الأخرى، وأنه يأخذ حقنة كل 3 أشهر، وبعد ذلك يومين يأخذ الكورس الثاني.

وأضاف أن "الفحوصات المبدئية طيبة، وإنزيم الكانسر (السرطان) ينخفض، والأعراض الجانبية للإشعاع أخف بكثير من العمليات الأخرى، وهذا عارض نصبر عليه، ودعاؤكم من عوامل الشفاء.

سمية الألفى

وتعرضت الفنانة القديرة سمية الألفى لأزمة صحية خلال الحريق الذي نشب في منزلها بسبب ماس كهربائي، مسبباً ذلك باختناق شديد، ولكن الأمر لم يحتاج لذهابها إلى المستشفى، وحالتها حاليا جيدة.

وحدث نشوب حريق في منزلها بالدور الخامس من العقار المكون من 7 طوابق وذلك خلال الساعات الماضية، وتمكنت سيارة المطافي من السيطرة عليه.

 أحمد رزق

كما قام الفنان أحمد رزق بإجراءه عملية جراحية فى فك الفم خلال الفترة الماضية، وذلك كانت في تغيير عظام الفك كاملة، وجاء ذلك بعدما عانى زرق فترة طويلة بسبب إهماله لها وبرغم معاناته، مما أدى ذلك لإجراءه عملية جراحية لزراعة عظم فى الفك.

تيام مصطفى قمر

كما تعرض الفنان الشاب تيام نجل المطرب مصطفى قمر لوعكة صحية نقل على إثرها إلى أحدى المستشفيات خلال الأيام القليلة الماضية.

وقام الفنان مصطفى قمر ليطمئن جمهوره عن حالة نجله عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي قائلا: «تيام تعرض لنزلة شعبية حادة وأجرى عدة تحاليل وفحوصات، وحاليا يتواجد في المنزل بعد الاطمئنان على حالته، وحالته مستقرة».

ماندو العدل

وتعرض المخرج ماندو العدل خلال الفترة القليلة الماضية بجلطة في القلب، مما خضع لجلسة العلاج، وأعلن ذلك من خلال نشره صورة له من داخل المستشفي وهو يتلقى العلاج.

عباس أبو الحسن

كما تعرض الفنان عباس أبو الحسن إلى الإصابة بقطع في الوتر، كان ذلك نتيجة محاولته لإنقاذ سيدتين بعدما قام بصدمهما بسيارته، حيث تم نقله إلى إحدى المستشفيات وتم وإجراء بعض الفحوص الطبية اللازمة للسيطرة على الموقف.