الأربعاء 19 يونيو 2024

ورقة وفرع أم جذر.. شجرة الآخر تحدد مستقبل علاقتكما

الأشجار مرتبطة بشخصيتك

سيدتي3-6-2024 | 09:06

عزة أبو السعود

تتساءل كثير من النساء عن سر بقاء أحدهم في حياتها وهروب الآخر دون سبب،.. لكن هل تعلمين أن هناك علاقة وطيدة بين استمرارية علاقتك بشخص ما وسماته المرتبطة بالطبيعة خاصة الأشجار؟

فهناك نظرية معروفة في علم النفس مفادها أنه يمكن تشبيه الإنسان بأوراق الأشجار وأغصانها وجذورها. ولكل نوع من هذه الأنواع سماته الخاصة التي تؤثر على مستقبل علاقتكما... وهو ما كشف عنه  خبراء العلاقات الأسرية عبر موقع  citymagazaine”" وإليكِ التفاصيل..

- الأشخاص الذين يبقون لفترة قصيرة يشبهون بأوراق الشجر:  الأشخاص الذين يدخلون حياتك لموسم واحد فقط. يتشابهون بأوراق الشجر التي تتساقط في الخريف، إنهم متقلبون ولا يستطيعون تحمل الضغط أو التغيير.فيبتعدون حال حدوث أي مشكلة. على الرغم من أنهم يمكن أن يجلبوا السلام والفرح لفترة قصيرة، إلا أنهم يركزون في المقام الأول على تلبية احتياجاتهم الخاصة. لا تتوقع منهم روابط دائمة أو علاقات عميقة، فهم غير مستعدين أو قادرين على الوقوف جانبك عندما تواجهين التحديات.

- الأشخاص الذين يبقون لفترة وينسحبون مع المشاكل يتشابهون  بفروع الشجر"الاستقرار مع القيود": الأشخاص الذين يهربون من المشاكل يتشابهون بفروع الشجر ، لا يمكن الاعتماد عليهم بشكل كامل. فهم عرضة للانهيار تحت وطأة المشاكل الخطيرة. يمكن لهؤلاء الأشخاص البقاء على اتصال خلال عدة مواسم، ولكن عندما يكون الضغط شديدًا،ينجرفوا بسرعة. وعلى الرغم من أنها تتمتع بمتانة أكبر من أوراق الشجر، إلا أنها ليست مثالية للعلاقات طويلة الأمد والمهمة مثل الزواج أو الشراكات التجارية.

- الأشخاص الداعمين الذين يبقون للأبد يتشابهون بالجذور الشجر الأصيلة : الأشخاص الذين يتحملون الضغوطات ويعملون علي حل المشكلات ويواجهون التحديات بكل شجاعة وثبات هم مثل جذور الشجر  الأصيلة، التي تنبت وتطرح كل الخير حتى إذا كانت في الصحراء. ؛ هؤلاء الأشخاص يمكنك الوثوق بهم، فدائماً ما يمدونكِ بالقوة والدعم، إنهم شركاء وأصدقاء نادرون ويمكنك بناء علاقات طويلة الأمد ومتينة معهم.