الجمعة 21 يونيو 2024

غدا.. انطلاق المؤتمر الوزارى العربى فى شرم الشيخ

26-2-2017 | 18:53

تنطلق أعمال المؤتمر الوزارى العربى "الإرهاب والتنمية الاجتماعية: أسباب ومعالجات"، فى مدينة شرم الشيخ، غدا، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، وبتنظيم جامعة الدول العربية ووزارة التضامن الاجتماعى، ومشاركة وزراء التنمية والشؤون الاجتماعية العرب، ومجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، ورؤساء المكاتب التنفيذية، ورؤساء الدورات الحالية لمجالس العدل والداخلية والإعلام العرب.

وبدأ توافد الوفود العربية على شرم الشيخ المشاركة فى أعمال المؤتمر، معربين عن سعادتهم بالحضور لتأكيد التواصل العربى، والتنسيق للقضاء على الإرهاب بجميع صوره وأشكاله.

وأوضح الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية فى الجامعة العربية السفير بدر الدين علالى، أن المؤتمر سيشهد مشاركة مجلس وزراء الداخلية العرب، والبرلمان العربى، وممثلى وكالات الأمم المتحدة ذات الصلة والمنظمات العربية المتخصصة، فضلا عن مثلى منظمات المجتمع المدنى، ومؤسسات القطاع الخاص.

وقال علالى إن المؤتمر سيناقش على مدى يومين عددا من المحاور، حول الإرهاب وأثره على التنمية الاجتماعية والحفاظ على النسيج المجتمعى والعلوم الاجتماعية، والخطاب الدينى فى مواجهة الإرهاب، ودعم الشباب والأسرة لمواجهة الفكر المتطرف والمجتمع المدنى والقطاع الخاص كشريك رئيس للقضاء على الظاهرة.

ولفت إلى أن المؤتمر سيركز على الأسباب الاجتماعية التى أدت إلى تنامى آفة الإرهاب وانعكاساته على الأمن والاستقرار فى المجتمعات، خاصة على الصعيد الاجتماعى، وكيفية معالجته، بالإضافة إلى مناقشة الجهود الإقليمية والدولية والعربية لمكافحة الإرهاب، من خلال متابعة تنفيذ الاتفاقيات العربية والاستراتيجيات فى مجال مكافحة الظاهرة، وأيضا من خلال متابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن القمم العربية ومجالس الجامعة العربية على المستوى الوزارى.