الثلاثاء 18 يونيو 2024

«الصحفيين الصينيين»: مصر بقيادة الرئيس السيسي تحظي بمكانة متميزة لدى الشعب والقيادة

الرئيس السيسي

أخبار3-6-2024 | 12:01

أ ش أ

أكدت الأمين العام التنفيذي لجمعية الصحفيين الصينيين (ACJA)، وو شو، على أهمية دور مصر المحوري في تعزيز السلام والاستقرار والتعاون في منطقة الشرق الأوسط والقارة الإفريقية، مشيرة إلى مكانة مصر البارزة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، واصفة إياها بالمتميزة لدى الشعب والقيادة الصينية.

ومن جانبه، وصف رئيس مجلس الإدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، أحمد كمال، العلاقات المصرية-الصينية بأنها "قوية وعميقة ومتميزة" على المستويين الشعبي والرسمي.

وأكد أن هناك قواعد راسخة للعلاقات السياسية والدبلوماسية بين البلدين، وأن الدعم السياسي من القيادتين ساهم في تطور العلاقات إلى مستوى شراكة استراتيجية.

وجاءت تلك التصريحات خلال استقبال الكاتب الصحفي أحمد كمال لوفد صيني رفيع المستوى يمثل "جمعية الصحفيين الصينيين" (ACJA)، برئاسة وو شو، خلال زيارتهم لمصر في إطار جولتهم الإفريقية التي شملت دولًا أخرى كجنوب إفريقيا ونيجيريا.

وأكد كمال على أهمية التعاون بين مصر والصين في مختلف المجالات، خاصة في الجوانب الاقتصادية والاستثمارية، وأشار إلى دور الشراكة الصينية في مشاريع كبرى مثل العاصمة الإدارية الجديدة والمجالات البنية التحتية والنقل والصناعات الثقيلة.

وأكد كمال أيضًا أهمية دعم وسائل الإعلام في تسليط الضوء على هذا التعاون والإنجازات، وتعزيز الصورة الحقيقية للعلاقات المصرية-الصينية على المستويين الشعبي والرسمي.

وأشار إلى أن العلاقات بين البلدين تقوم على مصالح مشتركة اقتصادية وسياسية وثقافية، وأن مصر تشكل بوابة هامة للتواصل بين الصين وأفريقيا، مما يسهم في تعزيز التبادل التجاري وتعميق العلاقات بين القارتين.

وفي نفس السياق، أشاد وو شو بالعلاقات القوية بين الصين ومصر، وأكد على أهمية تعزيز التعاون الصحفي والإعلامي بين البلدين.

وأعرب عن استعداد جمعية الصحفيين الصينيين لدعم هذا التعاون وتعظيم الفرص المتاحة في مجال الإعلام.

وخلال اللقاء، تم استعراض الإنجازات المشتركة بين مصر والصين في مختلف المجالات، والتأكيد على أهمية دعم التعاون المشترك وتعزيز العلاقات بين البلدين في المستقبل.