الثلاثاء 18 يونيو 2024

نقيب المعلمين: الجمهورية الجديدة قائمة على فتح مسارات لريادة الأعمال

نقيب المعلمين

أخبار3-6-2024 | 15:02

دار الهلال

قال خلف الزناتي، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، إن الجمهورية الجديدة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي تشهد تحولًا حقيقيًا يستند إلى فتح مجالات جديدة لريادة الأعمال وإقامة المشروعات، مما يتيح فرصًا واسعة للراغبين في ممارسة مهنة شريفة تحسّن من وضعهم المعيشي.

وجاءت تصريحات الزناتي خلال مشاركته اليوم الاثنين في ندوة تفاعلية نُظمت في مقر النقابة الفرعية للمعلمين بالإسماعيلية، بهدف نشر ثقافة العمل الحر وتعزيز الإبداع والابتكار، وذلك ضمن البروتوكول الموقع بين نقابتي المعلمين والزراعيين وجهاز دعم المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر لتعزيز ريادة الأعمال.

وأضاف الزناتي أن البروتوكول يهدف إلى تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للمعلمين، والاستفادة من المشروعات التي تُقدمها نقابة الزراعيين ويُرعاها جهاز دعم المشروعات، ما يُتيح منتجات بأسعار مناسبة وفي أماكن قريبة ومتعددة.

وشرح أن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة الصغيرة والمُتناهية الصغر يُقدم التدريب المناسب للراغبين في الانخراط في طريق ريادة الأعمال، ويُسهّل لهم الدخول إلى سوق جديد من أسواق العمل.

وتابع أن جهاز المشروعات يُقدم الدراسات اللازمة للمشروعات المُطروحة ودراسات الجدوى التي توضح النتائج المبكرة للمشروعات المطروحة، كما يُضمن وجود شراكة مع شركات كبرى وعلامات تجارية شهيرة، مما يُفتح آفاقًا أمام أصحاب المشروعات.

من جانبه، هنأ محمد حسين رئيس النقابة الفرعية للمعلمين بالإسماعيلية، الزناتي لفوزه بالإجماع برئاسة اتحاد المعلمين العرب للمرة الثالثة على التوالي، مُشيرًا إلى أن هذا المنصب يأتي نتيجة الجهد الدؤوب الذي يقدمه لخدمة المعلمين في مصر والوطن العربي.

وأوضح أن النقابة تبدأ في تنفيذ بروتوكول التعاون بالتدريب لمعلمي الإسماعيلية والمهندسين الزراعيين بالمحافظة، بناءً على توجيهات القيادة السياسية للقضاء على البطالة وتشجيع العمل الحر.

وعلى خلفية هذه الندوة، تم تنظيم ورشة عمل حول النماذج الناجحة للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر قادها صلاح خلف الله مدير وحدة تنمية المشروعات بالإسماعيلية.