الثلاثاء 18 يونيو 2024

صينية تتظاهر بأنها شقيقتها الميتة لتعمل في وظيفتها لمدة 14 عامًا

صينية تتظاهر بأنها شقيقتها الميتة لتعمل في وظيفتها لمدة 14 عامًا

الهلال لايت 5-6-2024 | 14:50

إيمان علي

عاقبت محكمة صينية امرأة انتحلت شخصية أختها الكبرى المتوفاة، حتى يمكنها العمل لسنوات عديدة باستخدام هويتها، من أجل الحصول على معاش تقاعدها.

وبحسب صحيفة "ساوث شاينا مورنينج بوست"، حُكم على المرأة بتهمة الاحتيال في المعاشات التقاعدية بعد أن عملت لمدة 14 عامًا لجمع ما يقرب من 400 ألف يوان (55 ألف دولار أمريكي) من مدفوعات المعاشات التقاعدية.

وعلى الرغم من تجاوزاتها، فقد حظيت بالتعاطف على وسائل التواصل الاجتماعي في البر الرئيسي.

واستأنفت المرأة، ولقبها آن، من ووهاي في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم بشمال الصين، سرًا عمل أختها في مصنع محلي بعد وفاتها في حادث سيارة في عام 1993، وحتى تقاعدها في عام 2007.

في يناير 2008، انتحلت آن شخصية أختها المتوفاة، وعالجت تقاعدها وبدأت في تلقي دفعات المعاش التقاعدي، واستمرت حتى أبريل 2023، وخلال هذه الفترة، تلقت ما مجموعه 393676 يوانا من صناديق التقاعد.

وبعد استدعائها من قبل الشرطة، اعترفت "آن" بارتكاب الجريمة وأقرت طوعًا بالذنب وقامت بسداد الأموال.

ونتيجة لاعترافها وتعويضها، حكمت عليها المحكمة أخيرًا بالسجن لمدة ثلاث سنوات مع وقف التنفيذ لمدة أربع سنوات، بالإضافة إلى غرامة قدرها 25 ألف يوان (3500 دولار أمريكي).

ومع ذلك، كانت ردود الفعل على الإنترنت متعاطفة إلى حد كبير، حيث اعتبر العديد من الأشخاص بأن "آن" عملت لمدة 14 عامًا، وأظهرت قدرتها على أداء الوظيفة وأوفت بواجباتها. بالإضافة إلى ذلك، تم التغاضي إلى حد كبير عن مراقبة المصنع.

قال أحد المراقبين على الإنترنت: "من سيعمل لمدة 14 عامًا فقط للحصول على معاش تقاعدي؟ لقد تولت ببساطة وظيفة. العمل لمدة 14 عامًا يثبت أنها قادرة على أداء ذلك.

وقال شخص ثالث: “الأخت انتحلت شخصيتها منذ أكثر من عقد لتأخذ راتبا. لا أعتقد أن هناك خطأ كبير في ذلك. لقد كان من المقبول استبدال شخص ما في العمل.