الخميس 20 يونيو 2024

للزوجات..7 علامات تدل على تعاسة شريك حياتك

حزن شريك الحياة

سيدتي6-6-2024 | 14:05

عزة أبو السعود

تشعر بعض النساء أن زوجها يمر بحالة عجيبة من الحزن، ويظهر ذلك متجلياً في سلوكياته وتصرفاته معها، الأمر الذي يجعلها تتساءل عن أهم الصفات التي تعبر عن تعاسة شريك الحياة، كي تستطيع مساندته وخروجه من الأزمة أو الضائقة التي يمر بها، وفيما يلي أهم العلامات الخفية التي تشير إلي حزن الرجل وفقا لما نشره موقع hasckpirt.

1 - المشاعر الخفية:

طبيعة الرجل تختلف عن المرأة، عندما يتعرض إلي ضغوطات كثيرة، يحاول  بقدر الإمكان أن يخفي مشاعره الحقيقة  الغضب والضعف ويتظاهر بالقوة والهدوء، وتظهر هذه المشاعر الخفية في ردود الفعل العصبية؛ أو قلة الحماس في الحياة والأنشطة التي يقوم بها من قبل، فلذلك يجب علي الزوجة أن تتفهم وتقدر مشاعر زوجها دون أن تضغط عليه.

2 - انسحاب غير معهود:

عندما يشعر الرجل بالتعاسة ينسحب فورا من الموقف، ويعتذر عن مواعيده اللاحقة، ويفضل العزلة بمفرده حين يهدأ ويستقر، فيجب عليك الزوجة أن تسمح له بالجلوس بمفرده في هذه الحالة دون معارضة.

 3 - التحول في الأولويات:

عندما يشعر الرجل بالتعاسة يسعي إلي تغيير مساره واتجاهه، حيث يقوم بالتغير الأشياء من حوله، كنوع من الاعتراض عن سبب  تعاسته ، فلذلك يجب علي الزوجة أن تقدر مشاعره الغاضبة وتساعده حين تمر ألازمه.

4 - فقدان الدافع:

عندما  يشعر الرجل بالتعاسة يفتقر إلى الدافع لمتابعة شغفه أو قيامه بأنشطه  جديدة، أو حتى الانخراط في روتينه اليومي المعتاد، سوف تلاحظين حماسه بدء يقل هذه الفترة ، فلذلك يجب عليكي أن تشجعيه وتعاونيه علي استعادة حماسه .

5 - الانعزال عن الآخرين:

عندما يشعر الرجل بالتعاسة ، يفضل العزلة بمفرده، ويبتعد عن اقرب المقربين له، فهو يحاول حماية نفسه من الألم العاطفي، فلذلك يجب علي الزوجة تقدير الموقف.

6 -  التعويض الزائد من خلال الإنجاز:

عندما ينتاب الرجل الشعور بالتعاسة يحاول بقدر الإمكان، أن ينغمس في عمله ليحقق المزيد من النجاحات والانتصارات، تعويضا لإحساسه بالسعادة.

7 - زيادة التهيج بردود الأفعال المبالغ فيها:

عندما يشعر الرجل بالتعاسة، قد يتعصب من أبسط وأتفه الأشياء، ويظهر برد فعل اقوي من الموقف، تفريجا لمشاعره  المكبوتة، فلذلك يجب علي الزوجة الهدوء وتحاول تقليل غضبه العارم بكلمات حنونة تهدئة.