الجمعة 21 يونيو 2024

للفتيات.. 5 فوائد لإزالة شعر الوجه بالشفرات وطريقة استخدامها

شفرات البشرة

سيدتي6-6-2024 | 00:54

عزة أبو السعود

تقوم بعض الفتيات بإزالة شعر الوجه عن طريق شفرات البشرة، التي تعد من إحدى الطرق الحديثة للعناية بالوجه ونزع الشعر، لمن هن يعانين من الالتهابات أو التحسس عند الإزالة بالطرق الأخرى، وفيما يلي إليك أهم فوائد الشفرات الحلاقة وطرق استخدامها وفقا لما نشره موقع health shots.

1 - بشرة أكثر نعومة:

تعمل الشفرة المخصصة لإزالة الشعر للفتيات والنساء، علي إزالة خلايا الجلد الميتة علي البشرة وتساعد علي تقشيرها، فهذا يمنح بشرتك نعومة وصفاء ونضارة أكثر.

2 - شعر أقل نموًا:

تساعد إزالة الشعر بانتظام في تقليل احتمال نمو الشعر تحت الجلد، وذلك عن طريق منع انسداد بصيلات الشعر بخلايا الجلد الميتة، وهذا مفيد بشكل خاص لمن يعانون من نمو الشعر تحت الجلد بشكل متكرر.

3 - يحسن امتصاص المنتج:

عند إزالة شعر الوجه بالشفرات، نقوم بترطيب الوجه أولا بدهان قوي مثل زيت الزيتون، أو جل الصبار الطبيعي، فهذا يسمح للشعرة بالانزلاق من الجذور، ويساعد علي تفتيح مسام البشرة، فيعمل علي امتصاص المنتج.

4 - بشرة أصغر سناً:

تعمل الشفرات علي تقشير البشرة، وتعزز تجدد الخلايا الجلد الميتة، وتقلل من مظهر البهتان والتجاعيد، فهذا يمنحك سنا أصغر.

5 - مريحة وفعالة من حيث التكلفة والوقت:

تعتبر الشفرات من أهم التقنيات والأدوات الموفرة من حيث التكلفة والوقت، فإنها تساعدك على إزالة شعر الوجه في وقت قصير، وتكلفة أقل.

  • واليك طريقة استخدامها في المنزل بكل سهولة:

الخطوة الأولى:- نظفي وجهك:

يمكنك استخدام منظفًا لطيفًا لتنظيف وجهك للتخلص من الأوساخ والزيوت وأي شوائب، سوف يساعد على تنعيم بشرتك، مما يسهل عليك إزالة الشعر، و يمكنك أيضًا وضع منشفة دافئة على وجهك لبضع دقائق لأنها ستساعد على تنعيم شعر الوجه وفتح المسام.

الخطوة الثانية - استخدم ماكينة حلاقة للوجه يمكن التخلص منها:

عندما يتعلق الأمر بحلق وجهك، لا يمكنك استخدام نفس ماكينة الحلاقة التي تستخدمها لبقية جسمك، فاستخدمي ماكينة حلاقة مصممة خصيصًا للنساء، تم تصميم هذه الشفرات، المعروفة أيضًا باسم شفرات إزالة الجلد، بطريقة تجعلها أقل تهيجًا للبشرة.

الخطوة الثالثة - ضعي جل الصبار أو زيت الزيتون:

ضعي كمية سخية من جل الصبار أو زيت الزيتون على كامل وجهك، فهذه الطريقة تعمل علي انزلاق الشفرة بكل سلاسة علي وجهك وتنعيم الشعر حتي يزال بكل سهولة.

الخطوة الرابعة - أمسك ماكينة الحلاقة بشكل صحيح:

يمكنك استخدام يدك للإمساك بشفرة الحلاقة، واليد الأخرى لشد الجلد في المنطقة التي تريدين إزالتها، فهذا سوف يساعدك  على تجنب الخدوش والجروح.

الخطوة الخامسة - سحب بشرتك:

 اضغطي بأصابعك بلطف ولكن بقوة على بشرتك لسحبها نحو الخارج من الوجه، حيث يمكنك تمديد أجزاء مختلفة من الوجه، اعتمادًا على المكان الذي تحلق فيه.

الخطوة السادسة - إزالة الشعر في اتجاه النمو:

من الأفضل أن تحلق في اتجاه نمو شعرك لتقليل التهيج والحصول على حلاقة مريحة.

الخطوة السابعة - اشطفيه وكرري العملية:

بمجرد الانتهاء من إزالة الشعر من وجهك، قومي بتنظيف ماكينة الحلاقة باستخدام الماء الجاري أو منشفة نظيفة للتخلص من أي شعر أو كريم الحلاقة.

الخطوة الثامنة- اغسلي وجهك ورطبيه:

امسحي وجهك بلطف بقطعة قماش مبللة، وجففي بشرتك بمنشفة نظيفة ثم ضعي مرطبًا لا يسبب تهيجًا للجلد.

واليك أهم  ألنصائح التي  يجب وضعها في الاعتبار عند إزالة شعر الوجه:

1. لا تنسي ترطيب وجهك بشكل صحيح لتجديد الرطوبة ومنع الجفاف.

2. حاول تجنب التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة بعد إزالة الشعر بوجهك مباشرة. إذا كان لا بد من ذلك، فلا تمضي دون وضع واقي الشمس الذي لا يسبب تهيجًا للبشرة.

3. تجنب استخدام منتجات العناية بالبشرة القاسية مثل المقشرات والمنتجات التي تحتوي على الكحول، لأنها يمكن أن تهيج الجلد.

4. تجنب وضع المكياج بعد إزالة الشعر بالوجه. إذا كان لا بد من ذلك، استخدمي منتجات خفيفة الوزن أو لا تسبب انسداد المسامات ولا تسبب تهيجًا للجلد.

5. استخدمي منظفًا معتدلًا بعد إزالة الشعر بوجهك لإزالة أي بقايا أو شوائب.

6. إذا كانت بشرتك حساسة، فحاولي وضع منتج مهدئ مناسب لبشرتك.

7. يمكنك استخدام الصبار أو البابونج أو زيت الزيتون التي  يساعد في تهدئة وترطيب البشرة.