الأربعاء 19 يونيو 2024

مجلة حواء تطلق حملتها «كن أنت الوعي» بالتعاون مع مكتبات مصر العامة

الكاتبة الصحفية سمر الدسوقي

أخبار5-6-2024 | 21:12

دار الهلال

أكدت الكاتبة الصحفية سمر الدسوقي رئيس تحرير مجلة (حواء) أهمية التوعية بإنجازات الدولة، وما تقوم به من دعم ومساندة للمرأة والشباب وذوي الهمم، مشيرة إلى ضرورة أن يكتمل هذا الدور بمواجهة الشائعات والتصدي لها من خلال نشر الأخبار الصحيحة ومواجهة الأخبار المغلوطة، مع الاهتمام بنشر الإيجابيات بصورة تجعلنا قد قمنا جميعا بدورنا في دعم الوطن. 

جاء ذلك تزامناً مع  إطلاق مجلة (حواء) حملتها "كن أنت الوعي" بالتعاون مع مكتبات مصر العامة بالدقي والزاوية الحمراء بمشاركة عدد من نواب مجلسي النواب والشيوخ والشخصيات العامة.

بدورها تطرقت النائبة البرلمانية مايسة عطوة إلى التحديات العالمية التي تواجه العالم أجمع وتترك أثارها السلبية على الدول كافة، مؤكدة أننا رغم هذا مازلنا كدولة مستمرين في البناء والتنمية ومهما كانت التحديات الاقتصادية البسيطة التي تواجهنا كجزء من العالم أجمع إلا أن هناك إيجابيات ومكتسبات علينا جميعا إبرازها سواء مع المحيطين بنا أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.


وتطرقت النائبة الدكتورة حنان سليمان عضو مجلس الشيوخ، إلى الإنجازات التي حققتها الدولة في مجال التعليم والتي يستفيد منها أبناؤنا الشباب، مشيرة إلى أن الأم لابد وأن تلفت نظر الأبناء إلى هذا، داعية إياهم للمشاركة في عملية البناء والتنمية والمشاركة المجتمعية.


أما الدكتورة شيماء إسماعيل خبير التنمية البشرية فقد تطرقت لدور الأسرة في تعزيز الانتماء وحب الوطن لدى أبنائها من خلال حثهم على العمل علي تطوير الذات والتسلح بالعلم والمعرفة، مع التصدي للشائعات والحفاظ على الممتلكات العامة، وتشجيع السياحة الداخلية وشراء المنتج المصري والمشاركة في الأعمال التطوعية لدعم الوطن.


وأكدت وكيل كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة السادات الدكتورة إيمان حشاد، ضرورة عودة لمة العائلة والحفاظ على استقرار الأسرة لأنها الأساس في بناء الوطن، مع غرس الهوية الثقافية المصرية في نفوس أبنائنا وتنمية مواهبهم من خلال الأنشطة التي تقدمها الجهات المعنية.