السبت 22 يونيو 2024

وزير العمل يشارك في الملتقى الدولي للتضامن مع عمال فلسطين والأراضي المحتلة

الملتقى السنوي التضامني مع عمال وشعب فلسطين والأراضي العربية المحتلة

أخبار5-6-2024 | 21:07

دار الهلال

شارك وزير العمل حسن شحاتة، مساء اليوم الأربعاء، في الملتقى السنوي التضامني مع عمال وشعب فلسطين والأراضي العربية المحتلة، الذي نظمته منظمة العمل العربية بالتعاون والتنسيق مع البعثة الدائمة لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة في جنيف. 


جاء ذلك بحضور محمدْ عادلٍ سكرتيرِ أولٍ في بعثةِ مصرَ الدائم بجنيف، ووفد العمل المصري كما حضر "الملتقى"، وزراء، ورؤساء منظمات عمالية، وأصحاب أعمال، وعمال حول العالم حيث ينعقد "الملتقى" على هامش فعاليات الدورة 112 لمؤتمر العمل الدولي، الذي تنظمه منظمة العمل الدولية "إحدى الهيئات المتخصصة التابعة للأمم المتحدة"، خلال الفترة من 3 وحتى 14 يونيو الجاري بجنيف، بحضور 5000 مندوب يمثلون أكثر من 180 دولة حول العالم من الحكومات وأصحاب الأعمال والعمال.


وأكدت المتحدثون أهمية ما جاء في تقرير المدير العام لمنظمة العمل الدولية جيلبرت هنجبو بأنه : لا عدالة اجتماعية في ظل الاحتلال، وليس هناك من سبيل إلى إقامة سلام عالمي ودائم إلا إذا بني على أساس من العدالة الاجتماعية. فلا يمكن أن تتحقق العدالة الاجتماعية تحت نيران الاحتلال، ولا غنى عن الانخراط الدولي من أجل إعادة الطرفين إلى طاولة المفاوضات، على أساس قرارات الأمم المتحدة المعنية والاتفاقات السابقة والقانون الدولي.


كما أكد المتحدثون على قرارات الشرعية الدولية الخاصة بالجولان السوري المحتل، بما فيها قرار مجلس الأمن رقم 497/1981، والذي يتضمن بطلان القرار الإسرائيلي بضم الجولان السوري، وكذلك بالعمل على إرساء معايير العمل الدولية من خلال وقف ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحق العمال وأصحاب العمل في الجولان السوري المحتل. 


ودعا المتحدثون جميع المشاركين وكافة المؤسسات الإقليمية والدولية للمشاركة في دعم استراتيجية التشغيل والحماية الاجتماعية، بالتعاون بين منظمتي العمل الدولية، والعربية، ووزارة العمل بدولة فلسطين.

الاكثر قراءة