الجمعة 21 يونيو 2024

لتبدأ مشروعها التجاري.. أم أوكرانية تبيع طفلها بمبلغ ضخم

لتبدأ مشروعها التجاري.. أم أوكرانية تبيع طفلها بمبلغ ضخم

الهلال لايت 6-6-2024 | 11:43

إيمان علي

تجرّدت أم أوكرانية من كل معاني الأمومة، وأقدمت على تصرف صادم أثار جدلًا واسعًا وهزّت الرأي العام، بعدما قامت ببيع طفلها البالغ من العمر عامين، مقابل مبلغ ضخم من المال.

وكشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية تفاصيل الواقعة المأساوية التي هزّت المجتمع، موضحة أن الشرطة ألقت القبض على الأم بعدما تلقّت بلاغًا يكشف عن تفاصيل الواقعة التي حدثت في مدينة دنيبرو الأوكرانية، إذ تمكّن عناصر الشرطة من الوصول إلى موقع الجريمة في لحظة الاستلام والتسليم.

ولفتت الشرطة إلى أنه تم العثور على 21 ألف دولار استلمتها الأم البالغة 19 عامًا، والتي أنكرت في البداية مبررة أن المبلغ مخصص للبدء في مشروع تجاري، دون الكشف عن نوعية المشروع.

ووجه الادعاء العام خلال اعتقال الأم تهمة الإتجار بالبشر لأغراض شخصية، والتي تصل عقوبتها وفقًا للقانون العقوبات الأوكراني إلى السجن 15 عامًا.

ووفقًا لبيانات التحقيقات، فلم تكن الأم راغبة في رعاية ابنها، لذلك قررت بيعه إلى "أحد معارفها" واستخدام المال لفتح مشروعها الخاص.

وسلّمت الشرطة الصبي إلى مركز الخدمات الاجتماعية في أوكرانيا، وخضع لسلسلة من الفحوصات الصحية والنفسية، لأنه عاني حالة من الرعب، بعدما تمنعت الأم عن تسليمه إلى الشرطة.