الثلاثاء 18 يونيو 2024

محافظ شمال سيناء يستقبل وفد الاتحاد الأوروبي

جانب من الاستقبال

محافظات6-6-2024 | 13:53

دار الهلال

استقبل دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، وفد الاتحاد الأوروبي الذي يترأسه "اندرياس باكو نستانتينو"، مدير منطقة الشرق الأوسط وجنوب غرب ووسط آسيا، خلال زيارتهم إلى محافظة شمال سيناء.

وأعرب المحافظ عن ترحيبه بالوفد، مستعرضًا الجهود المصرية في استقبال وعلاج الجرحى الفلسطينيين في المستشفيات المصرية، بالإضافة إلى استقبال وتوزيع المساعدات الإنسانية والغذائية والإغاثية إلى قطاع غزة.

وأكد المحافظ في بيان اليوم أن المحافظة اتخذت إجراءات فورية برفع درجة الاستعداد في المستشفيات وقطاع الإسعاف بعد أحداث السابع من أكتوبر بين حماس وإسرائيل، لاستقبال الجرحى الفلسطينيين وتقديم الرعاية الطبية لهم، بالإضافة إلى توفير الإقامة والإعاشة للمرافقين والعالقين.

وأشار المحافظ إلى أن ثلث المساعدات المقدمة إلى قطاع غزة يتم توفيرها من الدولة المصرية، مشيرًا إلى وجود 3 مسارات لاستقبال المساعدات الإنسانية والغذائية والإغاثية بالعريش، عبر الجو أو البحر أو البر.

ومن جانبه، أثنى اندرياس باكو نستانتينو على الجهود المصرية والتسهيلات التي قدمتها للاستجابة السريعة منذ بداية الأحداث، مؤكدًا على وجود عدد كبير من شاحنات المساعدات في الجانب المصري، ودعا إلى تقديم تسهيلات أكبر لإدخال هذه الشاحنات إلى قطاع غزة.

وقام الوفد خلال زيارته إلى محافظة شمال سيناء بتفقد معبر رفح البري وزيارة المنطقة اللوجستية ومخازن الهلال الأحمر بمدينة العريش ومستشفى العريش العام.