الأربعاء 19 يونيو 2024

احتفالًا باليوم العالمي للبيئة.. لقاءات متنوعة لقصور الثقافة بالسويس

مجموعة من اللقاءات التثقيفية

ثقافة6-6-2024 | 14:42

دنيا طارق حيدر

نظم برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، مجموعة من اللقاءات التثقيفية، احتفالا باليوم العالمي للبيئة، في مواقع فرع ثقافة السويس، المنفذ في إطار برامج وزارة الثقافة.

وقدم قصر ثقافة السويس محاضرة بعنوان "أهداف اليوم العالمي للبيئة"، من تقديم جورجينا عبد الملاك، مدرس لغة عربية، وكانت فكرتها الرئيسية، بيان أهمية القضايا البيئية، وجعله منصة عالمية لاتخاذ إجراءات جدية، بشأن تلك القضايا.

أوضح حسن رشوان، مدير إدارة الموازنة بإدارة شمال التعليمية، في لقاء آخر، أن هذا الحدث يتم الاحتفال به كل سنه بجميع دول العالم، لجعل الشعوب أكثر وعيًا بأهمية الحفاظ على البيئة، وإحداث تغيير إيجابي، لمواجهة التحديات التي حدثت، نتيجة الأنشطة البشرية غير المستدامة، كظاهرة التغير المناخي.

عقد بيت ثقافة العمدة لقاء، ناقشت خلاله أروى أحمد، باحث سياسة واقتصاد، بعض المشكلات البيئية، التي تؤثر سلبا على صحة الإنسان وجودة الحياة، ودور الدولة في مواجهتها، استمرارا للأنشطة التي تقام تحت إشراف إقليم القناة وسيناء الثقافي، برئاسة أمل عبد الله، وفرع ثقافة السويس، برئاسة عبد المنعم حلاوة.

تحتفل دول العالم باليوم العالمي للبيئة في الخامس من يونيو كل عام، ذلك التاريخ الذي تم إعلانه من قبل الأمم المتحدة في عام 1972م، وكان هدفها منه هو زيادة الوعي من أجل الحفاظ على البيئة، وحمايتها من التلوث.