الثلاثاء 18 يونيو 2024

«رئيس وزراء الهند» يشكر زعماء العالم على تهنئتهم له بالفوز في الانتخابات البرلمانية

رئيس وزراء الهند

عرب وعالم6-6-2024 | 15:17

دار الهلال

أعرب رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، اليوم الخميس، عن فرحته البالغة وامتنانه للعديد من زعماء العالم الذين قدموا له التهاني بفوزه في الانتخابات البرلمانية الأخيرة في الهند.

وبهذه المناسبة، نشر رئيس الوزراء الهندي سلسلة من التغريدات على منصة تويتر، حيث شكر زعماء العديد من الدول من بينها الإمارات، الولايات المتحدة، فرنسا، الأرجنتين، روسيا، بريطانيا، بنجلاديش، الصين، وغيرها.

وفيما يتعلق بالتهنئة التي وجهها لرئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قال مودي: "أشكر الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة على كلماته الدافئة، وأتطلع إلى التعاون معه لتعزيز العلاقات بين بلدينا في السنوات القادمة، استنادًا إلى الزخم الكبير الذي تشهده علاقاتنا والتطور المستمر خلال السنوات الماضية".

وأعرب رئيس الوزراء الهندي عن سعادته بتلقي اتصال هاتفي من الرئيس الأمريكي جو بايدن، قائلاً: "أشعر بسعادة بالغة لتلقي اتصال من بايدن، وأقدر كلماته وتقديره للديمقراطية الهندية، وأتطلع إلى تعزيز الشراكة الشاملة بين الهند والولايات المتحدة في السنوات المقبلة، لتكون قوة إيجابية في العالم".

وفيما يخص الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قال مودي في تغريدة أخرى: "أشكر صديقي العزيز ماكرون على تمنياته الدافئة، وأتطلع للعمل معه لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الهند وفرنسا، وتحقيق رؤيتنا لصالح شعبينا وشعوب العالم بحلول عام 2047".

وختم مودي تغريدته بشكره للرئيس الأرجنتيني خافيير ميلي، معربًا عن تقديره لتحيته الحارة ومعربًا عن استعداده لتعميق العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

يجدر بالذكر أن رئيس الوزراء الهندي قد نشر تغريدات مشابهة شكر فيها زعماء العديد من الدول على تهانيهم بفوزه في الانتخابات التشريعية الهندية.