الثلاثاء 18 يونيو 2024

قرار رسمي بشأن المتهم بحادث معدية أبو غالب

حادث معديه ابو غالب

الجريمة6-6-2024 | 17:26

هويدا على

جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنح مركز إمبابة وكرداسة، حبس قائد ميكروباص والعاملين من معدية أبو غالب المتسببة في غرق 16 ضحية بمنشأة القناطر لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

وأفادت النيابة العامة أنها تلقت إخطارًا بسقوط ميكروباص نقل ركاب -كان على متنه 25 فتاة- من أعلى معدية لنقل السيارات عبر ضفتي الرياح البحيري بمنطقة أبو غالب بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر، مما أدى إلى إصابة ووفاة عدد من مستقليه. وباشرت النيابة العامة تحقيقاتها على الفور.

انتقلت النيابة العامة إلى مكان وقوع الحادث، حيث تبين غرق 11 فتاة وانتشال جثامينهن من قبل قوات الدفاع المدني، وفقدان 5 أخريات، ونجاة 7 وإصابة 2. وأسفرت التحقيقات عن أن المعدية اهتزت لدى اصطدامها بمكان رسوها تمهيدًا للتوقف، وعلى إثر تقاعس قائد الميكروباص عن استخدام المكابح وتركه للحافلة، رجعت إلى الخلف. في الوقت نفسه، لم يغلق المسؤول عن تشغيل المعدية الباب الحديدي الخلفي الذي يضمن عدم سقوط ما تحمله على سطحها، مما أسفر عن سقوط الحافلة في المياه. كما تبين من التحقيقات انتهاء رخصة تسيير المعدية منذ أغسطس العام الماضي.

وأثار الحادث حزنًا وغضبًا شديدين بين أهالي الضحايا وسكان المنطقة، مطالبين بتحقيق العدالة ومحاسبة المسؤولين عن الحادث. ودعت هذه المأساة إلى ضرورة مراجعة تراخيص المعديات وأمانها لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل.

تستمر النيابة العامة في تحقيقاتها للكشف عن كافة ملابسات الحادث وتقديم المتسببين إلى العدالة، فيما يبقى الحادث تذكيرًا مأساويًا بأهمية الالتزام بمعايير الأمان وتدقيق تراخيص المركبات لضمان سلامة المواطنين.