الأربعاء 19 يونيو 2024

صالون نفرتيتي يسلط الضوء على ترميم مباني وكنائس مسار العائلة المقدسة

صالون نفرتيتي الموجود في قصر الأمير طاز

ثقافة6-6-2024 | 17:31

إسلام علي

يعقد صالون نفرتيتي الثقافي، بقصر الأمير طاز، بمنطقة الخليفة، فعالية بعنوان "على خطى العائلة المقدسة"، وذلك يوم السبت الموافق 8 يونيو المقبل.

يستعرض الصالون، الجهود المبذولة في إحياء المسار الخاص بالعائلة المقدسة، فضلا عن ترميم كل ما يحتويه من مباني وكنائس، من مباني وكنائس وغيرها من المواقع الأثرية والتاريخية، وسوف يناقش الصالون، المظاهر المختلفة من احتفالات المصريين بدخول السيد المسيح وأمه أراضي مصر والتي أصبحت مسجلة على قائمة التراث العالمي لتصبح تراث إنساني يستحق الحفاظ عليه وتوثيقه.

يشارك في الأمسية الجديدة: المهندس عادل الجندي المنسق للمشروع، والدكتور أحمد عبد الحميد النمر استشاري التراث والإحياء العمراني، والكاتب الصحفي الدكتور لؤي سعيد مدير مركز الدراسات القبطية بمكتبة الإسكندرية.

وجدير بالذكر، أن صالون نفرتيتي، تأسس في مايو من عام 2023م، على يد مجموعة من السيدات الذين يعملن في الصحافة والإعلام، وذلك تحت رعاية وزارة الثقافة والتي ترعى هذا المشروع بفضل صندوق التنمية الثقافية، ووقع الاختيار على مركز إبداع قصر الأمير طاز كونه رمزا لحالة التمازج بين التراث والثقافة والآثار.

يعقد الصالون فعالياته في الإسبوع الثاني من كل شهر ويناقش كل القضايا والموضوعات التي تتعلق بالحضارة المصرية وتراثها الإنساني.