الثلاثاء 18 يونيو 2024

وزير العمل يلتقى نظيره السويسري لتعزيز التعاون في الملفات المشتركة

جانب من اللقاء

أخبار7-6-2024 | 11:33

دار الهلال

التقى حسن شحاتة، وزير العمل، بـ "بوريس زورشير"، وزير الدولة لشؤون العمل السويسري، على هامش فعاليات الدورة الـ 112 لمؤتمر العمل الدولي في جنيف.

ووفقًا للبيان الصحفي الصادر اليوم الجمعة، ناقش اللقاء عدة قضايا تتعلق بسوق العمل في كلا البلدين، وتعزيز التعاون بين وزارة العمل المصرية ونظيرتها السويسرية في مختلف المجالات، بما في ذلك التشغيل وتطوير المهارات والتشريعات.

وطلب وزير العمل السويسري معرفة أولويات الوزارة في مؤتمر العمل الدولي هذا العام، واستكشاف أوجه التعاون الممكنة مع منظمة العمل الدولية.

أكد الوزير شحاتة أهمية اهتمام القيادة السياسية المصرية بتعزيز الامتثال لمعايير العمل الدولية، مشيرًا إلى موافقة الرئيس عبدالفتاح السيسي على انضمام مصر إلى اتفاقية العمل البحري، وإيداع أوراق التصديق لدى المنظمة.

وأوضح أن أبرز الأنشطة التي تقوم بها الوزارة مع المنظمة تتعلق بالحرية النقابية، والحوار الاجتماعي، والعمل الأفضل، والمساواة بين الجنسين، ومكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال، وتشمل هذه الأمور مشروعات تنموية.

وخلال اللقاء، تمت مناقشة انضمام مصر للتحالف الدولي للعدالة الاجتماعية، وهو مبادرة أطلقتها منظمة العمل الدولية بهدف تعزيز خطة التنمية المستدامة لعام 2030، وتحسين التعاون العالمي في مواجهة الثغرات البارزة في مجال العدالة الاجتماعية.

وفي هذا السياق، أعرب الوزير شحاتة عن دراسة الوزارة للانضمام إلى التحالف، وستقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة في أقرب وقت ممكن.

كما تم خلال اللقاء مناقشة بعض الموضوعات المتعلقة بالجالية المصرية في سويسرا.