الثلاثاء 18 يونيو 2024

وكيل تعليم الغربية: إنهاء جميع الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة

المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية

محافظات8-6-2024 | 13:53

دار الهلال

أكد المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية ، أن مديرية التربية والتعليم بالغربية أنهت كل الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 / 2024 والمقرر انطلاقها يوم الاثنين المقبل.

وأضاف وكيل وزارة التربية بالغربية أن 40661 طالبا وطالبة سوف يؤدون الامتحانات داخل 113 لجنة بالمحافظة ، مؤكدا على جاهزيتها من حيث الأثاث والإنارة والتهوية والأمن والنظافة وتنفيذ كل الإجراءات الاحترازية اللازمة وتعقيمها للوقاية من الأمراض وحفاظاً على سلامة الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية .. مشيرا إلى أنه تم تشكيل اللجنة الثلاثية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/ 2024 .

كما تم التأكد من سلامة وتأمين الأماكن التي تم اختيارها لمركز توزيع الأسئلة وتم متابعة مركز توزيع الكراسة الامتحانية فيما يخص وضع خطة توزيع كراسات الامتحان علي لجان السير وذلك لضمان تسليمها في الوقت المحدد مع التأكيد على عدم تسليمها في وقت مبكر، فضلا عن تجهيز كتب المفاهيم وفرزها استعدادا لتسليمها للجان بالإدارات التعليمية العشر، كما تم تجهيز اللجان بالأثاث المناسب والكافي لطلاب المرحلة الثانوية حرصا على توفير الراحة للطلاب وتجهيز كافة اللجان بالمراوح وذلك بعد التأكد من سلامة تركيبها وتأمنيها بالنسبة لمراوح السقف والمراوح الجانبية.. كما تم السماح بوجود مراوح بعد التأكد من تأمين مصادر التيار الكهربي وبذلك جميع اللجان مجهزة بالمراوح لضمان التهوية الجيدة للطلاب أثناء الامتحانات، كما تم تشكيل غرفة عمليات للامتحانات بالمديرية والإدارات التعليمية العشر.

وأضاف أنه تم تشكيل لجان متابعة للمرور على جميع اللجان للوقوف على مدى صلاحيتها لأداء الامتحان بها وذلك من خلال استمارة متابعة جاهزية لجان الثانوية العامة تم تصميمها خصيصا لهذا الغرض وتغطى كافة التجهيزات المطلوبة لسير الامتحان من حيث ( الانتهاء من الصيانات البسيطة – المراوح – الإضاءة –تطهير وتعقيم الحجرات – فرش اللجان) كما تم طباعة بنر للتعليمات و حظر اصطحاب المحمول للطلاب والمعلمين وتعليقه داخل كل لجنة، كما تم تجهيز عدد 25 استراحة (14 ) رجال (9) سيدات بعدد (684) سرير موزعة على الإدارات لراحة المراقبين .
وأكد على جاهزيتها من حيث الأثاث والإنارة والتهوية والأمن والنظافة وتنفيذ كل الإجراءات الاحترازية اللازمة وتعقيمها للوقاية من الأمراض وحفاظاً على سلامة الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية.