الجمعة 21 يونيو 2024

السياحة: استمرار متابعه رحلات الحجاج لبيت الله الحرام

متابعة السياحة لرحلات الحجاج

ثقافة8-6-2024 | 13:51

دنيا طارق حيدر

استمرت، وزارة السياحة والآثار، في متابعه رحلات الحج السياحي البري، والتي وصلت آخر رحلاته، اليوم، إلى كل من مكة والمدينة بالأراضي السعودية المقدسة.

 صرحت سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة ورئيس مكتب شئون الحج السياحي المصري،"بلغ رحلات الحج السياحي البري التي تم تيسيرها هذا الموسم 148 رحلة تقل عدد 6000 حاج من المستوى البري"، وقالت أيضًا،" أن 12 يونيو الجاري هو آخر موعد مقرر لانطلاق آخر رحلات الطيران لحجاج السياحة".

  وأوضحت سامية سامي، استقبل أعضاء البعثة المصرية للجان الوزارة المتواجدة بكل من ميناء نويبع المصري وميناء العقبة الأردني ومنفذ حالة عمار البري بالحدود الأردنية السعودية، حجاج السياحة فور وصولهم، واتخذت الوزارة كافة الإجراءات اللازمة، كما قامت اللجان الميدانية للوزارة الموجودة بمكة المكرمة والمدينة المنورة، والاطمئنان على تسكينهم بأماكن إقامتهم هناك.

 أشادت سامية بحرص الوزارة على، تقديم أفضل الخدمات لحجاج السياحة وبما يضمن راحتهم وسلامتهم والتأكد من توفير كافة الاحتياجات اللوجستية والخدمية لهم، في ضوء الخطة الشاملة التي وضعتها وتوجيهات أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، بما في ذلك الإقامة والنقل والرعاية الصحية، بالتعاون مع الجهات المعنية.

وقد عبر عدد من حجاج السياحة، عن شكرهم وامتنانهم للجهود المبذولة من قبل الدولة المصرية من الخدمات المقدمة والتسهيلات التي وفرتها لهم الوزارة، لضمان راحتهم وسلامتهم خلال موسم الحج.

الجدير بالذكر أنه تم إتاحة عدد 150 أتوبيس سياحي لاستخدامهم لنقل حجاج بيت الله الحرام حتى مقر إقامتهم بالأراضي السعودية، بعد القيام بالفحص السياحي والفني لتلك الأوتوبيسات من قبل المختصين بالوزارة للتأكد من سلامتها وصلاحيتهم الفنية والسياحية قبل مغادرتهم للبلاد، كما تم تخصيص 6 آلاف تأشيرة للحجاج البري بما يعادل 26% من إجمالي تأشيرات الحج السياحي المصري.