الخميس 20 يونيو 2024

منسق مسار العائلة المقدسة: مصر تحتضن أكبر مسار حج مسيحي في العالم

المهندس عادل الجندي

محافظات8-6-2024 | 14:47

دار الهلال

أكد المهندس عادل الجندي، المنسق الوطني لمسار العائلة المقدسة، على الجهود الكبيرة التي بذلتها الدولة المصرية لتهيئة مسار العائلة المقدسة، مؤكداً أن "مصر تستضيف أكبر مسار حج مسيحي في العالم".

وفي مقابلة خاصة مع قناة "اكسترا نيوز" اليوم، أشار الجندي إلى أن الدولة أولت اهتماماً غير مسبوق بتطوير مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر، نظراً لأهميتها كجزء من التراث الديني الفريد الذي تتمتع به مصر على المستوى العالمي. يبلغ طول هذا المسار حوالي 3500 كيلومتر ذهاباً وإياباً، ويتضمن 25 موقعاً مختلفاً في جميع أنحاء مصر.

وأكد أن تجهيز كافة نقاط مسار العائلة المقدسة قد اكتمل بالفعل لاستقبال الحجاج المسيحيين والزوار الثقافيين، مشيرًا إلى دور الذكاء الاصطناعي في شرح وتوضيح هذا المسار المقدس الذي يشمل 25 موقعاً في جميع أنحاء مصر.

وأشاد الجندي بدور القطاع الخاص الذي أبدى استعداده للتعاون مع الدولة في الترويج للمشروع وتشغيله، بما في ذلك استخدام السفن السياحية النيلية لنقل الحجاج المسيحيين والزوار لاستكشاف مسار العائلة المقدسة التي هربت إلى مصر للنجاة من بطش الملك اليهودي هيرودس، الذي أمر بقتل جميع الأطفال الذكور في بيت لحم تحت سن العامين في مذبحة الأبرياء.