السبت 21 سبتمبر 2024

غدًا.. احتفالية لتكريم عمدة المخرجين محمد فاضل

محمد فاضل

فن8-6-2024 | 16:15

تقيم غداً الأحد 9 يونيو جمعية محبي الفنون الجميلة مع رابطة محبي المخرج القدير محمد فاضل، احتفالية لتكريمه بمناسبة حصوله على جائزة النيل وذلك بمقر الجمعية بجاردن سيتي.

يقدم الإعلامي والكاتب محمد الغيطي الاحتفالية بحضور عدد كبير من الفنانين والإعلاميين والشخصيات العامة من محبي المخرج محمد فاضل، والذي قدم للتاريخ الفني اكثر من ستين عملا في السينما والدراما التليفزيونية.

قدم المخرج القدير محمد فاضل للسينما مجموعة مميزة من الأفلام مثل : فيلم "حب في الزنزانة" للنجمة سعاد حسني واحمد زكي، وأيضا فيلم "ناصر ٥٦" وأيضًا فيلم "كوكب الشرق" وفيلم "شقة في وسط البلد"، وفيلم "طالع النخل" وغيرها من الأعمال الفنية التى لاقت نجاحاً كبيراً وقت عرضها.

كما قدم المخرج محمد فاضل مجموعة من المسلسلات التى تمثل محطات فى الشاشة الصغيرة مثل مسلسل "ليلة القبض على فاطمة" و مسلسل "النوة" ومسلسل "عصفور النار" بالإضافة إلى مسلسل"ابو العلا البشري" و "الراية البيضا" و "قال البحر" ، وأيضاً مسلسل"صيام صيام" ، و "طائر الاحلام" ؛ ومسلسل "ابنائي الأعزاء شكرا" ، ومسلسل "أحلام الفتى الطائر" ، ومسلسل"اخو البنات" ، و "انا وانت وبابا في المشمش" ، ومسلسل "مازال النيل يجري" ، و "العائلة والناس" ، ومسلسل"للعدالة وجوة كثيرة" ، و "سكة الهلالي"، ومسلسل "نجم الموسم"، ومسلسل " الضاحك الباكي".

وقدم فاضل العديد من المسلسلات الإذاعة والمسرحيات ومما قيل عنه انه نقل الدراما التليفزيونية للمشاهد العربي وجمع بين المتعة والرسالة وقال عنه وزير الثقافة المغربي ان اسم محمد.فاضل كمخرج لأي مسلسل كان يجعل المشاهد المغربي يلزم بيته لمتابعة اعماله.