الأربعاء 19 يونيو 2024

فكري صالح: شوبير الأحق بحراسة مرمى المنتخب.. والشناوي يتحمل هدف بوركينا (خاص)

فكري صالح

ملاعب الهلال8-6-2024 | 17:57

محمد نبيل

كشف فكري صالح مدرب حراس مرمى منتخب مصر الأسبق، عن رأيه في آداء محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر في مباراة بوركينا فاسو، والتي انتهت بفوز المنتخب بهدفين مقابل هدف.

وقال صالح في تصريحات خاصة لموقع بوابة "دار الهلال"، إن محمد الشناوي يتحمل جزء من الهدف الذي دخل في مرماه، مؤكدًا أن تحركه قبل الكرة أعاق إنقاذه للكرة بشكل سليم.

وأضاف: "خلال الشوط الثاني نجح الشناوي في إنقاذ كرة كانت خطيرة تشبه لقطة الهدف، لكنه في تلك الكرة تحرك بشكل مميز فنجح في إبعادها".

وعن البدء بالشناوي أساسيًا على حساب مصطفي شوبير، أجاب: "هناك مدرستين في كرة القدم، ففي وجود لاعب صاحب خبرات فيجب أن يلعب أساسيًا حتى ولو كان عائدًا من الإصابة، وهناك مدرسة أخرى ترجح البدء باللاعب الأكثر جاهزية أيًا كان اسمه".

وأكد مدرب حراس منتخب مصر الأسبق: "كنت أفضل البدء بمصطفي شوبير على حساب الشناوي، نظرًا للمستوي الكبير الذي قدمه مع الأهلي في بطولة أفريقيا، لكن لجهاز المنتخب رأي آخر".

وأكمل: "من المكاسب في صفوف منتخب مصر في مركز حراسة المرمي، وجود محمد الشناوي ومصطفي شوبير والمنافسة القوية بينهما لصالح منتخب مصر".

وبسؤاله عن من يتواجد أساسيًا أمام غينيا بيساو، أجاب فكري صالح: "يجب الدفع بالشناوي نظرًا لوجوده في آخر مباراة وإعطاء الثقة له" موضحًا أن الشناوي يمتلك خبرات كبيرة وسيحافظ على شباكه.

واختتم صالح: "أتمني التوفيق لرباعي حراسة مرمي منتخب مصر الشناوي وشوبير والمهدي سليمان وعواد في المباريات المقبلة، وأهنئ حسام حسن على فوز المنتخب في أول مباراة رسمية تحت قيادته.