الأربعاء 26 يونيو 2024

«مجدي يعقوب» و«السبكي» يشهدان توقيع بروتوكول تعاون ثنائي لتدريب الأطقم الطبية

جانب من التوقيع

أخبار9-6-2024 | 09:46

دار الهلال

شهد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، والسير مجدي يعقوب، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب، والدكتور هاني راشد، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، توقيع بروتوكول تعاون ثنائي بين الهيئة ومؤسسة مجدي يعقوب للقلب، وذلك في المقر الرئيسي للهيئة بالقاهرة.

وقد وقع البروتوكول كل من الدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية، ممثلًا عن الهيئة، والدكتور محمد زكريا، مدير مستشفى مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب، ممثلًا عن المؤسسة.

وأوضح الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، أن هذا التعاون يمثل خطوة هامة في تطوير خدمات الرعاية الصحية التي تقدمها الهيئة، حيث يهدف إلى استغلال الخبرات العالمية لمؤسسة مجدي يعقوب في مجالات أمراض وأبحاث القلب للكبار والأطفال، وخاصة في التدخلات الطبية العالية المهارة مثل القساطر القلبية والجراحات، كما يعزز هذا التعاون قدرة الهيئة على تقديم خدمات طبية متقدمة للمواطنين المصريين.

وأضاف السبكي أن البروتوكول يشمل أيضًا تدريب الأطقم الطبية في المنشآت الصحية التابعة للهيئة على يد خبراء مؤسسة مجدي يعقوب للقلب، وذلك بهدف رفع كفاءة الخدمات الطبية وتحسين جودة الرعاية الصحية في جميع أنحاء البلاد.

وأكد السبكي أن هذا التعاون يعكس التزام الهيئة بتقديم خدمات صحية عالية الجودة للمواطنين، مشيرًا إلى أن رؤية الهيئة تتماشى مع رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير منظومة التأمين الصحي الشامل وتوفير رعاية صحية كريمة للشعب المصري.

ومن جانبه، قال السير مجدي يعقوب، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب، إن هذا البروتوكول يشكل استمرارًا للجهود الرامية إلى تطوير الرعاية الصحية في مصر، ويعكس التزام الهيئة ومؤسسته بتقديم الخدمات الطبية المتقدمة للمواطنين المصريين.

وأضاف يعقوب أنه يتطلع لتحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل لصالح صحة الشعب المصري، مؤكدًا على دعمه لجهود الرئيس عبدالفتاح السيسي في تعزيز الإصلاح والتحول الصحي في مصر.