الثلاثاء 18 يونيو 2024

السفير الألماني يشيد بالتعاون الثقافي بين مصر وبلاده

السفير فرانك هارتمان

أخبار9-6-2024 | 11:38

دار الهلال

أكد السفير فرانك هارتمان، سفير ألمانيا بالقاهرة، أهمية التعاون الثقافي بين مصر وألمانيا، وثنى على الروابط القوية بين البلدين وعلى دور خريجي المدارس الألمانية في مصر في تعزيز هذه العلاقات.

وجاء ذلك خلال مشاركته في الاحتفالية الكبرى التي نظمتها المدرسة الألمانية الأوروبية بالقاهرة بمناسبة تخرج أكبر دفعة لعام 2024، بحضور الدكتور عمرو عزت سلامة، وزير التعليم العالي الأسبق ورئيس مجلس إدارة المدرسة، ومنال نوارة، نائب رئيس مجلس إدارة المدرسة، ونخبة من المسؤولين والمتخصصين.

وحث السفير الألماني خلال كلمته الخريجين على مواصلة التقدم والنجاح في حياتهم المستقبلية.

وقام بتسليم شهادة تكريم إلى الطالب سامي فريد فوزي، كما قام بتسليم شهادات الأبيتور (الثانوية الألمانية) للطلاب.

ومن جانبه، ألقى الطالب سامي فريد فوزي، الأول على الدفعة، كلمة خلال الاحتفالية، حيث تحدث عن أهمية المزج بين الثقافتين الألمانية والمصرية، ودعا الطلاب إلى تعزيز التعاون وتقليل التحيز، والمساهمة في خلق عالم أكثر سلامًا وعدلاً.

وقدم الشكر لإدارة المدرسة والمعلمين على دورهم في تحفيزهم على المعرفة والعلم، وشجع الطلاب على القيام بدور إيجابي في دعم مصر بعد تخرجهم وحصولهم على تخصصات مختلفة في التعليم.

وألقت المهندسة سلفيا رفعت، ممثلة الآباء، كلمة أيضًا، حيث تحدثت عن التحديات التي واجهها الطلبة خلال فترة الوباء والحروب، وعن مميزات التعليم الألماني، وهنأت الطلاب على نجاحهم الباهر.

ودعت الحضور إلى الوقوف دقيقة حداد على ضحايا الحروب الحالية وصمت العالم على ذلك.

واختتمت المهندسة نادجا مصطفى ببيت شعري باللغة العربية، تقديرًا للأمهات والآباء وتهنئة للأبناء، وتأكيدًا على أهمية دور المعلم.