الثلاثاء 18 يونيو 2024

وكيلة "الشيوخ" تؤكد أهمية الارتقاء بمناهج التعليم لتخريج كوادر تلبي احتياجات سوق العمل

فيبي فوزي

برلمان9-6-2024 | 14:06

محمد حبيب ـ محمد إبراهيم

أكدت فيبي فوزي، وكيلة مجلس الشيوخ، أهمية تطوير مناهج التعليم في جميع المستويات، بهدف تأهيل كوادر قادرة على تلبية احتياجات سوق العمل في مجالات التكنولوجيا والاتصالات الحديثة، وفي مجالات الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي.

وجاءت هذه التصريحات خلال كلمتها في جلسة اليوم لمجلس الشيوخ، أثناء مناقشة تقرير لجنة الشباب والرياضة ولجان التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الطاقة والبيئة والقوى العاملة، والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بشأن "الشباب والذكاء الاصطناعي: الفرص والتحديات".

وثمَّنت فوزي جهود اللجنة المشتركة في تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير فرص أوسع للشباب في مجالات الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الاتصالات، معتبرةً أن ذلك يُعتبر فرصة كبيرة لخلق فرص عمل مربحة.

وأشادت فوزي بالتدابير التي اتخذتها الدولة لتعزيز البنية التحتية للتحول الرقمي، وتحسين الإطار التشريعي المتعلق به، مؤكدةً أن هناك حاجة ملحة إلى المزيد من التشريعات التي تشجع على الاستثمار في التكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي، وتعزز الابتكار والإبداع.

وأكدت على أهمية دور وسائل الإعلام في توعية الجمهور حول التطورات الرقمية في مختلف القطاعات، مشيرةً إلى أن الجمهور يجب أن يستفيد بشكل أكبر من التسهيلات التي تم إدخالها في مجالات مثل المرور والأحوال الشخصية وغيرها، داعيةً إلى زيادة الوعي والاستفادة من هذه التطورات.

وأوضحت فوزي أن تطوير التعليم في جميع المستويات يمثل تحديًا كبيرًا، حيث يتطلب تخريج كوادر قادرة على مواكبة تطورات سوق العمل في مجالات التكنولوجيا والاتصالات الحديثة، وفي مجالات الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي.