الثلاثاء 18 يونيو 2024

مديرية العمل بأسوان: ختام برامج تدريبية مجانية للشباب على مهن يحتاجها سوق العمل

جانب من الفعالية

محافظات9-6-2024 | 14:07

دار الهلال

أعلن فوزي صابر، مدير مديرية العمل بأسوان، عن إتمام سلسلة من البرامج التدريبية المجانية في مجموعة من المهن المطلوبة في سوق العمل المحلي، وذلك في مركز تدريب مهني المحمودية.

وأشار صابر في تقريره لوزارة العمل اليوم، إلى أن هذه البرامج شملت تدريبات في مجالات صيانة أجهزة التبريد والتكييف، وصيانة الشاشات، وتركيب كاميرات المراقبة والدش، وبرمجة الريسيفر، وشبكات الحاسب الآلي.

وأضاف أن البرامج استهدفت الشباب الذين يبلغون من العمر بين 18 و45 عامًا الذين يسعون للحصول على فرص عمل لائقة، بالإضافة إلى طلاب التعليم المزدوج في قسم الشبكات، وذلك بناءً على البروتوكول الموقع مع مديرية التربية والتعليم وجمعية المستثمرين بأسوان.

وأكد أن هذه التدريبات شملت جوانب نظرية وعملية، بالإضافة إلى زيارات عملية لمواقع خارجية لطلاب التعليم المزدوج لتطبيق جوانب الصيانة على أرض الواقع.

وأشاد بجهود وزير العمل حسن شحاتة في دعم تدريب الشباب على المهن المطلوبة في سوق العمل الداخلي والخارجي، وفي تنفيذ التوجيهات بتعزيز التعاون المشترك مع الجهات المحلية والدولية لتوفير المزيد من البرامج التدريبية بأحدث الأساليب العالمية.

وأكد أنه سيتم تنفيذ حزمة جديدة من التدريبات بمركز المحمودية خلال الفترة المقبلة، بالتعاون مع جهات شريكة، بهدف دعم استمرارية تنفيذ الخدمات التدريبية بالمركز على مدار العام.

من جانبهم، عبر المتدربون عن شكرهم وتقديرهم لوزير العمل ولجميع القائمين على البرامج التدريبية، مؤكدين استفادتهم الكبيرة من التدريبات العملية التي تلقوها بأيدي مدربين متميزين.

وأعربوا عن امتنانهم لاهتمام المركز بمتابعتهم بعد انتهاء التدريب، من خلال تقديم المشورة الفنية وتوفير فرص العمل المتاحة، مؤكدين استعدادهم للانخراط في سوق العمل بشكل فعال وفاعل.