الثلاثاء 18 يونيو 2024

محافظ بورسعيد يوجه برفع كفاءة الحدائق والشواطئ وساحات الصلاة استعدادا لعيد الأضحى

محافظ بورسعيد عادل الغضبان

محافظات9-6-2024 | 18:03

وجه محافظ بورسعيد عادل الغضبان بالاستعداد المكثف ورفع كفاءة الأحياء ومدينة بورفؤاد خلال عيد الأضحى المبارك، ورفع كفاءة محيط المساجد والساحات التي ستشهد صلاة العيد، ورفع كفاءة الحدائق والميادين والشواطئ.

جاء ذلك خلال ترؤس المحافظ اليوم الأحد لجلسة أعمال المجلس التنفيذي للمحافظة؛ لبحث استعدادات المحافظة لاستقبال العيد، حيث سيتم انعقاد غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة وفرعية بالأحياء على مدار الساعة خلال عيد الأضحى.

وأكد المحافظ أهمية التوعية المجتمعية بجهود الدولة نحو الإعمار على كافة الأصعدة، ودعم هذه الجهود لاستمرار الارتقاء بحياة المواطنين، مقدمًا شكره لجميع الأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظة على جهودها المثمرة خلال الفترة الماضية. 

وخلال الاجتماع، تم التصديق على تجديد مدة حق الانتفاع للأرض المقام عليها المخبز الكائن بمنطقة (20) بلال بن رباح بحي الزهور، والتصديق على مذكرة الإدارة العامة للشئون القانونية بشأن الطلب المقدم من قطاع الإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية للموافقة على تعديل نظام تأجير قطعة الأرض المقام عليها فندق جراند سكاي ريزورت الكائن بشارع سعد زغلول والمؤجرة النادي ضباط الشرطة من الإيجار الأسمى للإيجار الفعلي لاستغلال الأرض أو جزء منها في أغراض استثمارية لإنشاء 22 محلًا تجاريًا على سور الفندق، لإتاحة مزيد من فرص العمل لأبناء المحافظة.

كما تمت الموافقة على مذكرة إدارة الأملاك بشان الطلب المقدم من جمعية الريحان للمؤاخاة لتخصيص مقر جمعية على بن أبي طالب لتنمية المجتمع المحلي بمنطقة 2 تعمير بحي المناخ لجمعية الريحان للمؤاخاة.

وتمت الموافقة على مذكرة الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية بشأن طلب مجلس إدارة مسجد تبارك الكائن بمنطقة شباب المدينة بنطاق حي الزهور لضم قطعة أرض مستغلة حالياً كحديقة تابعة للمسجد تقع بين المسجد ومحطة خدمة السيارات واستغلالها كتوسعات للمسجد. 

كما تم التصديق على مذكرة إدارة الأملاك بشأن الطلب المقدم من مدرسة السيف للغات بشأن تخصيص قطعة الأرض المجاورة للمدرسة لعمل توسعات للمدرسة لاستيعاب الزيادة الطلابية المتنامية.

وتم خلال الاجتماع أيضًا الموافقة على مذكرة الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية بشأن كتاب مركز معلومات شبكات المرافق لتخصيص قطعة أرض لإنشاء غرفة بلوف لخط المازوت السويس/أبو سلطان بورسعيد قطر "16" بجوار غرفة جاسكو.

كما تمت الموافقة على مذكرة الهيئة العامة للأبنية التعليمية - منطقة بورسعيد بشأن إحاطة المجلس علمًا ببناء مبنى جديد عبارة عن 11 فصلا تعليما أساسيا بمدرسة السلام مشروع جنوب بورسعيد على مساحة 716 مترا مربعا؛ نظرًا للاحتياج واستيعاب طلاب المنطقة.

ووافق المجلس على كتاب جامعة بورسعيد بشأن الموافقة على تعديل القرار رقم (298) لسنة 2017 لتخصيص أرض المحرقة كتوسعات لمستشفى الجامعة بمسطح إجمالي 36 ألفا م2 تقريبًا، وإعادة تخصيصها لإنشاء كلية العلاج الطبيعي بنفس المساحة والحدود والأبعاد المحددة بالقرار السابق.

واختتم المجلس، قراراته بالتصديق على إعادة تخصيص قطعة الأرض السابق تخصيصها لجمعية النصر للتنمية الحضرية بمنطقة القابوطي بحي الضواحي لصالح جمعية "مشكاة نور" بنفس الأبعاد والمساحة مع العرض على اللجنة المختصة لتقدير قيمة مقابل الانتفاع.