الثلاثاء 18 يونيو 2024

لتوفير مركبات خفيفة في السوق المصرية.. تعاون بين «الإنتاج الحربي» وإحدى شركات القطاع الخاص

جانب من التوقيع

أخبار10-6-2024 | 12:23

دار الهلال

وقعت شركة حلوان للآلات والمعدات، التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، والشركة الدولية للتجارة والتسويق والتوكيلات التجارية "إيتامكو"، عقد تعاون في مجال تصنيع وتجميع مركبة خفيفة ذات أربع عجلات، تعمل بمحرك نظام ثنائي مزدوج (بنزين/غاز طبيعي) بعنوان "كيوت".

وتم توقيع العقد في ديوان عام وزارة الإنتاج الحربي بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وحضر التوقيع عدد من المسؤولين والممثلين للجانبين.

ووقع العقد كل من المهندس عزت محمد عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة شركة حلوان للآلات والمعدات، وغسان محمد هشام قباني، رئيس مجلس إدارة الشركة الدولية للتجارة والتسويق والتوكيلات التجارية "إيتامكو".

وأوضح المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة، محمد عيد بكر، أن شركة حلوان ستقوم بتجهيز خط الإنتاج المطلوب لتصنيع المركبة "كيوت" وإجراء الصيانة الدورية والمعايرة لمعدات وأدوات الإنتاج.

وأكد أن الشركة تعد من الشركات الرائدة في مجال صناعة وتجميع المركبات بأنواعها وتتمتع بخبرات وكفاءات بشرية تؤهلها لتنفيذ التزاماتها بأعلى معايير الجودة والتقنية.

وأضاف بكر أن هذا التعاون يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير منظومة وسائل النقل واستخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات، معربا عن حرص الوزارة على دعم دور القطاع الخاص في هذا المجال وتعزيز دوره في دعم الاقتصاد الوطني.

من جانبه، أوضح غسان محمد هشام قباني، رئيس مجلس إدارة الشركة الدولية للتجارة والتسويق والتوكيلات التجارية "إيتامكو"، أن العقد يأتي في إطار تعزيز التعاون المشترك بين الشركتين، وأنه يتماشى مع خطة الدولة لتنمية الصناعات المحلية وزيادة استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات.

وأشار قباني إلى أن المركبة "كيوت" تتميز بأداء ممتاز واقتصادية عالية، وتتسع لأربعة أفراد، وتمتاز بقلة تكلفة التشغيل والسلامة، معربا عن تطلعه للتعاون المستقبلي مع وزارة الإنتاج الحربي وتحقيق نتائج إيجابية وفعالة.