الأحد 26 مايو 2024

بيضي أسنانك بوصفات منزلية

19-1-2017 | 10:54

تلعب الابتسامة الجميلة دورا كبيرا فى إظهار جمال الوجه كله، ولأن الأسنان الجميلة هي أساس جمال الوجه تهتم العديد من السيدات بتبييض أسنانهن بشتى الطرق.

 توجد مئات الطرق لتبييض الأسنان بدءًا من المنتجات التجميلية حتى تقنية الليزر. ابتعدي تمامًا عن منتجات التبييض التجميلية لأنها تعمل على تآكل مينا الأسنان وتضعفها على المدى الطويل.

نقدم لكِ ست وصفات منزلية بسيطة تساعدك على استعادة لون وجمال أسنانك بأقل تكلفة.
1-  مضمضة الفم بزيت جوز الهند لمدة عشر دقائق ثلاث مرات في الأسبوع يعمل على إزالة الترسبات وإعادة اللون الطبيعي للأسنان.

2-
تناول تفاحة يوميًا يساعد في الحفاظ على لمعان وقوة الأسنان، وذلك لأن التفاح غني جدا بالفيتامينات والمواد العضوية المهمة لبناء الأسنان.

3-
تناول الجزر والكرفس يعمل على كشط الأسنان وإزالة البقع والبلاك ويحافظ على مينا الأسنان.

4-
العيش المحروق أو الفحم لهما فاعلية شديدة في تبييض الأسنان، ولكن تأكدي من اختيار نوع الفحم المناسب المصنوع من الخشب وليس البترول، يمكنك شراء أقراص الفحم من الصيدلية وطحنها مع القليل من الليمون واستخدميها بفرشاة الأسنان. كما يمكنك استخدام العيش المحروق مع الليمون ولكن لمرتين أسبوعيًا فقط على الأكثر.

5-
تنظيف الأسنان من بقايا الطعام يوميًا باستخدام خيط الأسنان لأن بقايا الطعام العالقة بين الأسنان تجعل أسنانك تبدو صفراء، وحافظي دائما على استخدام خيط الأسنان حيث إن الفرشاة والمضمضمة وحدهما لا تكفيان.

6-
 وأخيرًا، إذا كنتِ ترغبين في حل فوري لميعاد سريع يمكنك تجربة حيلة بسيطة وهي أحمر الشفاه، استخدمي ألوانا براقة مثل الأحمر والإرجواني حيث يضفيان لمعة وبريقا لشفتيك ويساعدان على ظهور أسنانك أكثر بياضًا.