الأربعاء 29 مايو 2024

نصائح للتخلص من البكتريا في منزلك .. إكتشفيها

19-1-2017 | 10:54


هناك بعض الأماكن بالمنزل تكون عرضة للاتساخ أكثر من غيرها، فتتراكم البكتيريا والجراثيم بها مسببة بقعًا صعبة ورائحة كريهة، تعرفي على تلك الأماكن وكيفية تنظيفها :

حوض المطبخ:

لن تتخيلي كم البكتيريا الموجودة به فلا تندهشي لو أخبرتك انها تفوق البكتيريا التي تنمو في المرحاض، لان تراكم الصحون و البقايا اليومية للاطعمة تساعد بشكل كبير على تراكم البكتيريا مثل السلامونيلا و غيرها، كذلك الحال بالادوات المتخدمة للتنظيف الموجوده به كالوفة غسل الصحون والفرشاة وفوطة المطبخ عي الاخري  تشكل بيئة خصبة لنمو البكتيريا.

لذلك انصحك عزيزتي بالاهتمام الدائم على نظافته و غسلة بالمطهرات والماء الساخن وكذلك الليفة والفرشاة وفوطة المطبخ.

جهاز التحكم عن بعد "ريموت" التليفزيون:

تتراكم البكتيريا علية بصورة دورية، لإستخدامه المتكرر من جميع أفراد الأسرة، أثناء تناول الطعام.

لذلك احرصي على وجود مناديل معقمة مبللة  دائمًا على الطاولة بجوار ، واحرصي بتنظيفةمرتين يوميا لمنع تراكم البكتريا بداخلة.


لوحة مفاتيح الحاسوب:

تتراكم الجراثيم على لوحة مفاتيح "الكمبيوتر" مع الاستخدام المتكرر لها، قد يقوم الشخص الذي يستخدمها بالكحة أو العطس وبالتالي يكون باقي أفراد الأسرة عرضة للعدوى عند استخدامها، كما أن بقايا الطعام والبقع تساهم في نشر الجراثيم عليها.

لذلك ضعي زجاجة صغيرة من معقم اليدين جوار الكمبيوتر ليستعمله كل من يبدء  بإستخدامه أولًا، كذلك احرصي على تظيف لوحة المفاتيح باستخدام قطعة قماش مبللة بسائل التنظيف الخاص به يوميًا أو مرة كل يومين على الأقل.

حوض الاستحمام:

 "البانيو" يعتبر الأكثر عرضة للبكتيريا بسبب استخدامنا الماء الساخن أو الدافيء، مما يشكل بيئة واسعة لنمو الجراثيم، لذلك تجنبي تمامًا وضع اللوفة أو إسفنجة الاستحمام داخله، و احرصي على تعقيمه بصورة دورية.