الأحد 12 مايو 2024

جولة تفقدية لمحافظ بورسعيد بالمنطقة الصناعية

26-2-2017 | 19:50

أجرى محافظ بورسعيد، اللواء عادل الغضبان، جولة تفقدية بالمنطقة الصناعية بجنوب بورسعيد، اليوم الأحد، تفقد خلالها عددًا من المصانع والمشروعات بالمنطقة.
وقال المحافظ إن المنطقة تعد المستقبل للمحافظة بعد دخول استثمارات جديدة تقدر بمليار و600 مليون جنيه، ضمن المشروعات التنموية العملاقة التي تقام في شرق وجنوب وغرب بورسعيد لتصبح المدينة بفضلها خلال عامين واحدة من أهم المدن الصناعية على مستوى حوض البحر المتوسط.
وأضاف أن المنطقة الصناعية الجاري إنشائها بشرق بورسعيد على مساحة 40 مليون مترمربع ستضم العديد من الصناعات التي تدخل للمرة الأولى وهي لكيانات اقتصادية وتجارية عالمية.
وتفقد المحافظ خلال جولته مشروع الـ58 مصنعا الذي أقيم للشباب، ومبنى خدمات المنطقة، ومصنع الشركة البورسعيدية للصناعات الغذائية المقام على مساحة 28 ألف متر مربع؛ لمتابعة سير العمل بالمشروع، ومصنع بورسعيد ستار للأسماك المقام على مساحة 10 آلاف متر مربع والذي بدأ الإنتاج التجريبي به.
وأكد محافظ بورسعيد أن مصنع الأسماك يعد فخرًا للمنطقة الصناعية وينتج 41 منتجًا مختلفًا من الأسماك، وسيتيح أكثر من ألف فرصة عمل ويستخدم أحدث التقنيات الحديثة في صناعة الأسماك.
كما تفقد المحافظ أيضا مراحل العمل بمشروع مصنع شركة بيراميدز لإنتاج إطارات السيارات، وأكد أنه سيتم الانتهاء من العمل في جميع عنابر المصنع المقام على مساحة 50 ألف متر مربع خلال شهر أغسطس المقبل ليكون جاهزًا لبدء تدريب وتأهيل العناصر التي ستعمل به، ويبدأ الإنتاج فيه عام 2018، حيث سيقوم بإنتاج إطارات سيارات النقل الثقيل، بالإضافة إلى إطارات المعدات الثقيلة ويعمل على إتاحة أكثر من 2000 فرصة عمل، مشيرًا إلى أن المصنع سينتج سلعة استراتجية هامة تقوم بتوفير العملة الصعبة، كما أن هذه الصناعات سترتقي بالمنطقة الصناعية بالكامل.

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air