الثلاثاء 18 يونيو 2024

الاتحاد الأوروبي يوافق على علاج شركة "هوفمان -لا روش" السويسرية لسرطان الرئة

الاتحاد الأوروبي

عرب وعالم10-6-2024 | 15:53

دار الهلال

وافقت المفوضية الأوروبية على عقار "أليسينسا" من شركة "هوفمان - لاروش" السويسرية للعلاج المساعد بعد استئصال الورم الكلي للمرضى البالغين الذين يعانون من سرطان الرئة ذو النوعية الجينية للخلايا غير الصغيرة.

وقالت المجموعة الدوائية الذي يقع مقرها في مدينة "بازل" السويسرية في بيان - حسبما ذكر راديو "لاك" السويسري اليوم الإثنين- إن موافقة الاتحاد الأوروبي تستند على الدراسة السريرية للمرحلة الثالثة من "ألينا" التي أظهرت انخفاضا بنسبة 76٪ في مخاطر الانتكاس أو الوفاة للمرضى الذين يعانون من هذا الورم .

يذكر أنه في نهاية أبريل الماضي، أوصى مجلس المنتجات الطبية ذات الاستخدام البشري بالموافقة على هذا الدواء في الاتحاد الأوروبي.

وكانت وكالة الأدوية الأمريكية (إف دي إيه) قد اعطت الضوء الأخضر في منتصف شهر أبريل الماضي لهذا العلاج وتمت الموافقة على "أليسينسا" في نحو 100 دولة كخط علاجي أول وثاني . يشار إلى أن عقار "أليسينسا" يعد هيدروكلوريد الكيتينيب من الأدوية المضادة للسرطان وهو شديد الانتقائية للجهاز العصبي المركزي ويستخدم مع مرضى سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة الذين شخصوا بالإصابة بسرطان الغدد الليمفاوية الكشمي.