الثلاثاء 18 يونيو 2024

محافظ جنوب سيناء يوجه برفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى

محافظ جنوب سيناء خالد فودة

محافظات10-6-2024 | 21:33

دار الهلال

أصدر محافظ جنوب سيناء، خالد فودة، توجيهات برفع مستوى الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك، مع رفع حالة الطوارئ في المستشفيات والمرور والإسعاف وشركة مياه الشرب والصرف الصحي.

تمت جلسة المجلس التنفيذي اليوم الإثنين برئاسة المحافظ، وحضرها نائب المحافظ الدكتورة إيناس سمير، والسكرتير العام المهندس أحمد الإسكندراني، بالإضافة إلى رؤساء المدن ومديري المديريات الخدمية ومديري الإدارات بالديوان العام، لمناقشة استعدادات عيد الأضحى.

وأمر المحافظ بتنظيم توزيع اللحوم والمواد الغذائية بالتعاون مع المجتمع المدني والجمعيات الأهلية ووزارة الأوقاف، بالإضافة إلى توزيع العيديات والملابس على الأسر الفقيرة والأيتام، مع تشديد الرقابة على الأسواق وتكثيف حملات الصحة والتموين لضمان توفير كافة السلع في جميع المدن.

تم خلال الاجتماع التأكيد على ضرورة إلتزام المواطنين بالذبح في المجازر وضرورة التأكد من سلامة الأضاحي، مع التشديد على أهمية إجراء أعمال النظافة بشكل دوري في جميع المدن، والظهور بمظهر حضاري لائق أمام زوار وفود المحافظة.

كما تم عرض طلبات عدة خلال الاجتماع، منها طلب الوحدة المحلية لمدينة طور سيناء للاستفادة من مبنى في حديقة الشهداء لصالح جمعية رعاية مرضى الأورام والحالات الحرجة، بمقابل شهري وتحديد مساحة لإقامة مركز تدريب بشرم الشيخ، وكذلك طلب شركة لاستخدام مساحة لإقامة مخازن للمواد الغذائية بنظام الأشغال السنوية.

وتمت مناقشة طلب الوحدة المحلية لمدينة شرم الشيخ للاستفادة من مساحة في التخلص الآمن للحمأة، ضمن مشروع إدارة المخلفات الصلبة بالمدينة.