الثلاثاء 18 يونيو 2024

جامعة قناة السويس ترسل قافلة تنموية شاملة إلى قرية وادي غرندل بجنوب سيناء

جامعة قناة السويس

محافظات10-6-2024 | 22:14

دار الهلال

أرسلت جامعة قناة السويس قافله تنموية شاملة إلى قرية وادي غرندل بمدينه أبو زنيمة بمحافظة جنوب سيناء في إطار دور الجامعة المجتمعي لتوقيع الكشوف الطبية وإجراء الفحوصات مجانا للمواطنين والوصول إلى أكبر شريحة من المستحقين لهذه الخدمات الطبية المجانية للتخفيف عن كاهل المواطنين وذلك بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة.

وقالت جامعة قناه السويس اليوم - في بيان - إن الأطباء بالقافلة قاموا بتوقيع الكشف على 115 حالة مع تقديم العلاج بالمجان حيث قدمت القافلة خدمتها الطبية في 9 تخصصات طبيه مختلفة.

كما قام فريق كلية التمريض بإعطاء تثقيف صحي عن الصحة الإنجابية للفتيات عن أهمية التغذية السليمة للأطفال إلى جانب التوعية بالأمراض الناتجة عن حساسية الألبان وكيفية التغلب عليها وتقديم النصائح حول قواعد التغذية السليمة، والنظافة الشخصية للفتيات في سن المراهقة، وكيفية الوقاية من أعراض الإجهاد وضربات الشمس.

بينما استهدفت كلية التربية 24 أم وفتاة وطفل بحملات توعية حول ضرورة الاستذكار وتحسين التحصيل الأكاديمي والأداء الدراسي والاستفادة من الدروس التي تُشرح بالمدارس.

أما الأمهات فتم توعيتهن عن كيفية تربية الأطفال والاستذكار وتحسين جودة تعليمهن وتعديل سلوكياتهن وبناء السلوكيات الجيدة لديهن 

وعن الطب البيطري تم الكشف علي 66 حالة بيطرية ما بين ماعز وأغنام ودواجن وجمال وصرف الأدوية اللازمة للمربي الماشية وإرشادهم بالتعليمات الهامة للحفاظ علي الثروة الحيوانية بالقرية

وفي سياق متصل قام نائب رئيس جامعه قناه السويس الدكتور محمد سعد زغلول اليوم بتكريم خريجات جامعة قناة السويس من الدفعة الأولى لمبادرة "سيدات رائدات" بحضور فريق عمل نادي ريادة الأعمال بقياده الدكتورة ماجدة العشري الأستاذ بكلية الطب

حيث جاءت المبادرة بالتعاون بين نادي ريادة الأعمال بجامعة قناة السويس وإدارة الاتصالات والمؤتمرات بقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة ووحدة تكافؤ الفرص وتمكين المرأة بديوان عام محافظة الإسماعيلية.

وقالت جامعه قناه السويس اليوم في بيان صحفي أن المبادرة ضمت ورشة عمل تم خلالها تدريب السيدات في محافظة الإسماعيلية من عمر 25 إلى 50 عاما بمشاركة 40 سيدة من محافظة الإسماعيلية واستمرت على مدار ثلاث أيام.

وتم خلالها عرض مقدمة عن ريادة الأعمال و التعريف بالشركات الناشئة تحديد الفرص بالسوق وكيفية كتابة خطة العمل وتحديد شريحة العملاء والوصول إليهم مع إعطاء نبذه حول استراتيجيات التسويق المختلفة وأساسيات المالية وكيفية بناء فريق والعرض التقديمي الاحترافي.

حاضرت بالمبادرة الدكتورة أفنان ممدوح بركات بنادي ريادة الأعمال بالجامعة.

وفي ختام الورشة قامت المجموعات المشاركة بعروض تقديمية لمشروعاتهن وتطبيق عملي لكل ما تم التدريب عليه.