الثلاثاء 18 يونيو 2024

«التعاون الإسلامي»: يجب العمل لوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية في غزة

الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه

عرب وعالم11-6-2024 | 19:11

قال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، إن اعتماد مجلس الأمن قرار يدعو لوقف إطلاق النار خطوة مهمة يجب العمل عليها لوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية.

وأضاف الأمين العام لمنظمة التعاون - في كلمته خلال المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة الذي يعقد بدعوة مشتركة من الرئيس عبدالفتاح السيسي والعاهل الأردني الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، وتستضيفه المملكة الأردنية الشقيقة بالبحر الميت - أن المنظمة تدين جميع أعمال الإبادة التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي في غزة.

وأكد أنه لا بد من تعزيز الجهود من أجل تحقيق وقف فوري وشامل لإطلاق النار، ووضع حد لجميع الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشريف وقطاع غزة.

ورحب الأمين العام بتبني مجلس الأمن الدولي قرارا يدعو إلى الوقف الفوري والتام لإطلاق النار في غزة، وانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي، وعودة النازحين الفلسطينيين إلى منازلهم، وضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن وفعال وكاف إلى جميع أنحاء قطاع غزة، ورفض أي محاولة لإحداث تغيير ديمغرافي أو إقليمي في قطاع غزة.

وشدد على أن اعتماد هذا القرار يشكل خطوة مهمة نحو تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه وقف جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي منذ ثمانية شهور بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة .