الثلاثاء 18 يونيو 2024

بدء محاكمة " سفاح التجمع " المتهم بقتل 3 سيدات

سفاح التجمع

الجريمة12-6-2024 | 15:37

هويدا على

بدأت محكمة جنايات القطامية، المنعقدة في التجمع الخامس، أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل 3 سيدات ومعاشرتهن بعد وفاتهن، والمعروف إعلامياً بـ"سفاح التجمع".

عقدت الجلسة برئاسة المستشار ياسر الأحمداوي، وعضوية كل من المستشارين عمر علي كساب، وأحمد رضوان أبو زيد، وممدوح غريب.

استمعت المحكمة  إلى طلبات الدفاع في أولى جلسات المحاكمة، والتي تأتي في إطار الاطلاع على أوراق القضية تمهيدًا لنظر المحاكمة.

وقد أكد الدفاع براءة موكله من الاتهامات الموجهة إليه، مشيراً إلى عدم وجود نية للقتل وأن موكله يتمتع بأخلاق عالية يشهد بها الجميع  ولكنه مريض بالسادية وأضاف أن طلباته ستكون اليوم هو التأجيل للاطلاع على أوراق القضية الذى تجاوز عددهم 700 ورقه ولم يتكمن من دراتها بشكل جيد لسرعة إحالته الى محكمة الجنايات .

واشار الطباح محامى السفاح أن قيام موكله بتعدد علاقاته النسائية يرجع الى أنه عاش فتره كبير بإحدى الدول الأوربية التى تبيح  مثل هذه الأفعال .

وكشفت تحقيقات النيابة العامة مفاجآت حول الأرقام التي تم نشرها على المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي حول عدد ضحايا المتهم. وأكدت النيابة في بيان رسمي أن التحقيقات لم تسفر حتى الآن عن ثبوت ارتكاب المتهم لوقائع قتل أخرى سوى الثلاث وقائع التي كشفتها التحقيقات.

وتضمنت الجرائم الثلاث الأولى العثور على جثمان سيدة مجهولة بطريق 30 يونيو في بورسعيد، والثانية العثور على جثمان سيدة أخرى يوم 13 أبريل على جانب الطريق باتجاه محافظة الإسماعيلية، والثالثة جثة عثر عليها في محيط مسكن المتهم حيث تطابقت الأدلة الجنائية مع الجريمتين السابقتين.