الخميس 20 يونيو 2024

5 علامات تدل علي تمتعك بالترابط الأسري

الترابط الأسري

سيدتي13-6-2024 | 00:14

عزة أبو السعود

يعتبر الترابط الأسري الطريق الأمثل لحل جميع أزمات أفرادها،.. حيث يساعد على تمتع كل منهم باتزان نفسي يؤهله للتعامل مع كافة التحديات الحياتية بنجاح..

وفيما يلي نستعرض أبرز العلامات التي تدل على تمتعك بالترابط الأسري،.. وفقا لما نشر على موقع  Timesofindia"":

- التواصل:

يساعد التواصل المفتوح والفعال  بين أفراد الأسرة علي فهم مشاعر ورغبات بعضهم، فضلاً أنه يخلق بيئة آمنة حيث يشعر الجميع  بالاستماع والتقدير، مما يقوي الترابط الأسري ، ويحقق الاستقرار والسعادة بينهم.

- الاجتماع علي مائدة الطعام:

العائلات التي تحرص علي تناول الطعام سويا، هم أكثر سعادة، مقارنه بالأسر التي تتناول الطعام بشكل منفصل ،فمائدة الطعام تعد المكان المثالي للحوار المفتوح. سواء كان الأمر يتعلق بمناقشة الأنشطة اليومية أو حل النزاعات.

- قضاء الإجازات معا:

يساهم قضاء العطلات الأسبوعية والإجازات في التنزه معا ، أو ممارسة احد الأنشطة كالرياضة والمشي في الشعور بالسعادة والترابط الأسري ،  مما يخلق هذه ذكريات لا تنسى.

- الدعم لبعضهما البعض:

أن دعم الأسرة لبعضهما البعض، يخلق جوا من الألفة والسعادة بين أفرادها، وذلك من خلال توفير الدعم العاطفي والمالي خلال الأوقات الصعبة، ويجب علي الأسرة التشجيع ،والاحتفال بنجاحات بعضهما، والوقوف معا وقت الإخفاقات، مما يساعدهم على مواجهة تحديات الحياة بثقة وأمان.

- التكيف مع التغييرات:

الأسر المترابطة تستطيع  التأقلم مع متغيرات الحياة الصعبة ، بثبات دون انهيار ولا غضب، وتواجهه الأزمات والشدائد بكل شجاعة.