الجمعة 27 سبتمبر 2024

الروايات التي يمكنك قراءتها في إجازة عيد الأضحى

صورة تعبيرية

ثقافة16-6-2024 | 19:16

إسلام علي

تحتفل الأمة الإسلامية، بحلول عيد الأضحى المبارك، حاملا معه عمق الإيمان والتضحية، بالإضافة إلى ذلك يزداد إقبال الناس على القراءة باحثين عن قضاء أوقات ممتعة في رحاب الكتب، وبهذه المناسبة، ترشح لكم بوابة "دار الهلال"، الروايات، التي يمكنك قرءاتها في إجازة عيد الأضحى.

الفيل الأزرق

صدرت هذه الرواية عام 2012، للكاتب أحمد مراد، وتدور الرواية حول طبيب نفسي يعمل في مستشفى الأمراض النفسية، يتعرض لمواقف غريبة ومشوقة عندما يتعامل مع حالة مريض غامض يعود لمعرفة قديمة في ماضيه.

موسم الهجرة إلى الشمال

وهي رواية للكاتب الطيب صالح، تناولت، قصة سوداني يعود إلى بلاده بعد فترة من العيش في أوروبا، حيث يواجه صراعات ثقافية وشخصية تتعلق بالهوية والانتماء، صدرت تلك الرواية في مجلة حوار عام 1966م، ثم نشرت بعد ذلك في كتاب مستقل عن دار العودة في بيروت في نفس العام.

العطر

وهي رواية مترجمة للكاتب الألماني باتريك زوسكيند، تروي قصة جان باتيست جرونوي، الذي يملك حاسة شم خارقة، ويستخدمها لخلق عطور فريدة، حيث يتحول إلى قاتل يسعى لاستخراج روائح الضحايا لإنتاج العطر المثالي.

مئة عام من العزلة

وتعد من أشهر الروايات، للكاتب الكولومبي غابرييل ماركيز، ذلك لما فيها من أسلوب الواقعية السحرية في استعراض الأحداث والشخصيات، تحكي الرواية تاريخ عائلة بوينديا عبر عدة أجيال في قرية خيالية في أمريكا اللاتينية.

قواعد العشق الأربعون

تروي حياة الكاتبة إيلا التي تتغير بشكل جذري بعد قراءة رواية عن الصوفي جلال الدين الرومي وعلاقته بمعلمه شمس التبريزي، حيث تستكشف معاني الحب الروحي والعشق.

الكثبان الرملية

تدور الرواية في مستقبل بعيد، حيث تتناول صراع العائلات النبيلة للسيطرة على الكوكب الصحراوي آراكيس، الذي يحتوي على المادة الأكثر قيمة في الكون، المعروفة بالبهار.