الثلاثاء 18 يونيو 2024

الهند ترسل مواد إغاثة لمساعدة بابوا غينيا الجديدة على مواجهة آثار الانهيارات الأرضية المدمرة

انهيار ارضي

عرب وعالم14-6-2024 | 09:17

دار الهلال

أعلن المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية الهندية، رانذير جايسوال، أن الهند قامت بإرسال مواد إغاثة إلى بابوا غينيا الجديدة لمساعدتها في التعامل مع آثار كارثة الانهيارات الأرضية المدمرة التي وقعت خلال الشهر الماضي.

وقد تسببت هذه الكارثة في خسائر بشرية جسيمة وتدمير شامل للبنية التحتية في المنطقة.

وأوضح المتحدث ، في تدوينة على منصة إكس ، أن الهند أرسلت طائرة تحمل حوالي 19 طنا من مواد الإغاثة الإنسانية إلى بابوا غينيا الجديدة، وأن هذه المواد تتضمن موادًاغذائية وأدوية تتضمن عقاقير لعلاج حمى الدنج والملاريا، بالإضافة إلى أجهزة طبية وأدوات إيواء مؤقت وصهاريج مياه وغيرها. 

وأشار المتحدث إلى أن هذه المساعدات تأتي في إطار المعونة التي كانت الهند قد وعدت بتقديمها إلى بابوا غينيا الجديدة وتقدر قيمتها بما يعادل مليون دولار للمساعدة على مواجهة آثار هذه الكارثة.

ويذكر أن وزارة الشئون الخارجية الهندية كانت قد أعربت عن تضامن الهند مع بابوا غينيا الجديدة، في أعقاب وقوع كارثة الانهيارات الأرضية في إقليم إنجا، والتي أسفرت عن دفن مئات الأشخاص والتسبب في حدوث دمار كبير وخسائر بالأرواح، وقد وصفت الوزارة بابوا غينيا الجديدة بأنها دولة صديقة وشريكة للهند في إطار منتدى التعاون بين الهند وجزر المحيط الهادئ، مشيرة إلى أن هذه المعونة تهدف إلى المساهمة في دعم جهود الإغاثة وإعادة التعمير في المناطق المنكوبة.